مباشر

عاجل

راديو اينوما

الحرب على غزة في يومها ال 55 وابرز الاحداث

30-11-2023

عالميات

|

السياسية الكويتية

في اليوم الـ55 من الحرب الإسرائيلية على غزة، وبعد مخاض عسير أعلنت قطر تمديد الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل ليوم سابع، وسط مساع مكثفة لتحويلها إلى وقف إطلاق نار دائم.

بينما قُتل 3 إسرائيليين بينهم حاخام وأصيب آخرون بعضهم في حالة حرجة، في هجوم استهدف محطة للحافلات عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس، وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن مسلحين فلسطينيين قُتلا بعد تنفيذهما العملية.

 كما أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية خلال مؤتمر في تل أبيب عن إطلاق سراح 102 من المحتجزين في غزة لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بينهم 78 إسرائيليا.

وكرر المتحدث الوعد الإسرائيلي بانتهاء الحرب على القطاع عند ما سمّاه "القضاء على حركة حماس".

وأكد التزام إسرائيل بإعادة كل محتجز إلى بلده، مضيفا أنهم لن يتخلوا عن أحد، بمن فيهم العسكريون

 

 وذكرت  صحيفة هآرتس إن إسرائيل أبلغت الوسطاء أنها لن تفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسليم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جثامين إسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تعتقد أن لدى حركة حماس عشرات الجثث لإسرائيليين، مؤكدة أن إسرائيل غير معنية باستعادة جثث في المرحلة الحالية من الهدنة.

 

 من جهتها  زفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيدين القسّاميين منفذي عملية القدس صباح اليوم، وباركت العملية التي وصفتها بالبطولية.

ودعت الحركة إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال، قائلة إن عملية القدس تعد ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال غير المسبوقة في غزة وقتل الأطفال بجنين والانتهاكات في حق الأسرى الفلسطينيين.

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقت سابق عن إصابة شاب فلسطيني (23 عاما) برصاص قوات الاحتلال في بلدة إذنا غربي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن رصاص الاحتلال أصاب الشاب بالفخذ، ونُقل إلى أحد المستشفيات، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة.

أما المتحدث بإسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) جيمس إلدر أعلن أنه تجب مضاعفة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدا أنه في الوقت الحالي كل رعاية في غزة تعد طارئة وسط احتياجات القطاع الكبيرة.

وكان إلدر وصف الوضع الذي يعيشه أطفال القطاع بالمرعب، وذلك في أثناء إيصال اليونيسيف لمساعدات ضرورية لسكان القطاع.

 

 

 

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.