مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ضاهر ردًا على برّي: لا يمكن اختصار المسيحيين والخلاف بين حريصٍ على الوطن والجيش وبين باحثٍ عن انتقام

23-11-2023

محليات

علّق النائب ميشال ضاهر على ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري، عن أن الخلاف في ملف قيادة الجيش مسيحي مسيحي، بالقول "أنت سيّد من يعرف أنّ لا أحد يستطيع أن يختصر المسيحيين على مرّ التاريخ، أمّا الخلاف الحقيقي اليوم فهو بين أكثريّة نيابيّة مسيحيّة ما بين "القوات" و"الكتائب" والمستقلين وعلى رأسهم بكركي يؤيدون بقاء قائد الجيش حتى انتخاب رئيس، يعارضهم رئيس كتلة نيابيّة، جزء من كتلته يعارضه ويفضّل بقاء قائد الجيش".

 

ورأى أنّ "الخلاف بين حريصٍ على الوطن والجيش، وبين باحثٍ عن انتقام"، مشيرًا إلى أنّ "الخلاف بين من يريد حماية دور رئيس الجمهوريّة قولًا وفعلًا، وبين مستغلّ لشعار حقوق المسيحيّين.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، "أنني سأدعو لجلسة تشريعية في النصف الاول من الشهر المقبل بجدول متكامل، وإذا حضر حزب القوات اللبنانية الى الجلسة أهلا وسهلا، وإذا لم يحضر فيناقضون أنفسهم بأنفسِهم في هذه الحالة".

وعن إشكالية قيادة الجيش، لفت بري، في حديث للـ"جديد"، الى أن " جبران باسيل يريد التعيين وسمير جعجع يريد التمديد، "وبيزعلوا مني لما قول المشكل مسيحي مسيحي"، مؤكداً أن "الخيارات محصورة بين التعيين أو التمديد ولا خيار ثالث ولا تكليف".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما