مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجبهة الجنوبية: قنابل حارقة وقصف عنيف

22-11-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

أفادت “الوطنية للإعلام” بأنّ “الجيش الإسرائيلي استمر في تعدياته وانتهاكه للسيادة اللبنانية واستهدافه للمدنيين والمنازل المأهولة وبعد سقوط سبعة شهداء يوم أمس الثلثاء من بينهم فريق عمل صحافي تابع لقناة “الميادين”، قام الجيس الاسرائيلي بقصف اطراف معظم البلدات في القطاع الغربي وصولا حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون والشعيتية.

 وتجدّدت الاعتداءات التي استمرت وبعنف حتى الثانية من فجر اليوم وطيلة الليل الفائت حيث أغار الطيران الحربي المعادي على خلة حسن بين بلدتي مجدل زون وطيرحرفا وكان سبقها بغارة عنيفة على جبل اللبونة محيط بلدة الناقورة حيث استهدف سيارة قديمة متوقفة عن العمل منذ زمن بعيد في وادي حسن.

أمّا صباح اليوم فقد أطلق الجيش الإسرائيلي عددًا من القذائف المباشرة على محيط بلدة البستان قرب بركة ريشة تبعها بتمشيط بالاسلحة الرشاشة الثقيلة.

وعاشت قرى القطاعين الغربي والأوسط طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي وإطلاق القنابل المضيئة في سماء المنطقة.

 

يذكر ان الجيش الإسرائيلي يستمر ويوميًا بأطلاقه القنابل الحارقة على الاحراش المتاخمة للخط الازرق وعلى غيرها من الاودية والجرود بالقطاعين الغربي والاوسط وذلك لقضاءه على الثروة الحرجية فقدت لغاية الان وخاصة في بلدتي علما الشعب و الناقورة اكثر من نصف الاشجار المعمرة المثمرة والحرجية.

اما لجهة حركة النزوح فأنها بإزدياد يومي حسب احصاءات وحدة الكوارث التابعة لاتحاد بلديات قضاء صور وان هذا النزوح للسكان وازدياده يضع وحدة الكوارث امام تحدي تأمين الاحتياجات الضرورية مع ضعف الإمكانيات.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما