مباشر

عاجل

راديو اينوما

خمسة أخبار من لبنان وغزة ... يجب معرفتها اليوم

18-11-2023

أخبار

|

النهار

خمسة أخبار يجب معرفتها اليوم السبت 18 تشرين الثاني 2023:
 
 
 
 
وسط "احتدامين" سياسي داخلي وميداني حدودي، سجل "اختراق" قضائي نادر أمس كان من شأنه إعادة احياء الذاكرة اللبنانية بملف انفجار مرفأ بيروت المجمد قسراً والموضوع على رف النسيان منذ زمن بعيد.
 
 
 
 
2- "#حزب الله" أسقط مسيّرة إسرائيليّة بصاروخ أرض-جو فجر اليوم ومحاولات لإخماد حريق في معمل بعد استهدافه من الطيران الإسرائيليّ
  أعلن "حزب الله" إسقاط طائرة إسرائيليّة، قائلاً إنّها "من نوع "هيرميز 450" وهي طائرة مسيّرة قتاليّة ‏متعدّدة المهام بواسطة صاروخ أرض جو"، لافتاً إلى أنّ "حطامها شوهد يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل".‏ ‏
 
Alternate Text
 
 
 
 موسم الزيتون هذا العام كان خفيفاً. وجاءت الأحداث الأمنية في منطقة الجنوب لتزيد "الطين بلة"، لأنها حرمت المزارعين في المناطق الحدودية من قطف مواسمهم. ومَن استطاع إلى ذلك سبيلاً كلّياً أو جزئياً، وباع الغلّة، فقد يتسبّب للشاري بخسارة الزيتون والزيت والمال، ولن يبقى له غير التأسّف!
 
 
 
4- إسرائيل تطلب من الفلسطينيين جنوبي قطاع #غزة التوجه إلى الغرب مع دخول الحرب أسبوعها السابع... "النهار" في تغطية متواصلة لآخر التطورات
 
 مع دخول الحرب أسبوعها السابع، أصدرت إسرائيل تحذيراً جديداً للفلسطينيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة وطالبتهم بالتوجه إلى الغرب بعيداً عن مرمى النيران وحتى يكونوا على مقربة من المساعدات الإنسانية، في أحدث مؤشّر على أنها تخطط لمهاجمة حماس في الجنوب بعد السيطرة على الشمال.
 
 
 
 
 خسر 3 أطفال خدّج من أصل 39 في مستشفى الشفاء في غزة معركتهم مع الحياة. الحرب عليهم كانت أقوى من قدرتهم على الصمود، فأجسادهم الصغيرة جداً استسلمت في حين يُصارع الـ36 الباقون بقلوبهم الصغيرة للبقاء على قيد الحياة.

عملية إجلاء هؤلاء الأطفال المبتسرين من الحضانات إلى أقسام أخرى بعد نفاد الأوكسيجين والوقود، جعلتهم مكشوفين، حيث غلّفوا بالقصدير ووضعوا بجوار الماء الساخن في محاولة يائسة لإبقائهم على قيد الحياة.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.