مباشر

عاجل

راديو اينوما

المؤتمر العربي الـ37 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات ينعقد الاربعاء المقبل في عمان

30-10-2023

عالميات

أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان، بمناسبة انعقاد المؤتمر العربي السابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، أنه "برعاية وزير الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية مازن عبد الله الفرايه، وباستضافة كريمة من مديرية الأمن العام، ينعقد بعمان يوم الأربعاء 1/11/2023، المؤتمر العربي السابع والثلاثون لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات".

وأشارت الى أنه "يشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، مركز حماية الدولي، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب".

ولفتت الى أن "المؤتمر سيناقش عددا من المواضيع الهامة من بينها: تعزيز جهود مجلس وزراء الداخلية العرب في الوقاية من المخدرات ومكافحتها، تجارب الدول الأعضاء وخططها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، المستجدات الدولية في مجال المخدرات: (مراكز الإنتاج، أنماط الاستهلاك، أساليب التهريب، طرق المكافحة والتصدي)، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال المخدرات (2022-2023)".

وذكرت أن "المؤتمر سينظر في نتائج أعمال اجتماع اللجنة المعنية بوضع النظام الداخلي لفريق العمل العربي المعني بالتبادل الفوري للمعلومات بشأن المخدرات والمؤثرات العقلية، واجتماعات مجموعات العمل الفرعية الإجرائية الثلاث لمكافحة المخدرات".

وخلصت الى أنه "ستعلن على هامش المؤتمر نتائج المسابقة التي أجرتها الأمانة العامة للمجلس في وقت سابق لاختيار أفضل تعاون ميداني معلوماتي عملياتي على المستوى العربي والإقليمي والدولي أدى لضبط شبكات تهريب المخدرات".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.