مباشر

عاجل

راديو اينوما

"حماس" تُعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" في إسرائيل: ندعو "الجماعات المسلّحة في لبنان" للانضمام للقتال

07-10-2023

أخبار

|

النهار

على وَقع إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزّة نحو إسرائيل، أعلن القائد العام لـ"كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، محمد الضيف إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، مؤكداً أنّ "(طوفان الأقصى) أكبر ممّا يظن الاحتلال ويعتقد، وقررنا وضع حدّ للانتهاكات الإسرائيلية".

 

ودعا الضيف "الجماعات المسلّحة في لبنان" إلى الانضمام للقتال ضد إسرائيل، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي يعلن "حالة التأهّب للحرب".

وأعلن القائد العام لـ"القسام" أنّ "الضربة الأولى من العملية تجاوزت الـ5 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل".

 

يأتي ذلك في وقت نجح عدد من مقاتلي "القسام" في اقتحام مستوطنة سديريوت من قطاع غزّة، حيث اندلعت اشتباكات مع القوت الإسرائيلية.

 

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر منصة "إكس" تجوّل المسلّحين بمركبة خاصة داخل المستوطنة، كما نجحوا في اعتلاء أسطح المباني بعتداهم الكامل.

وبدأ القصف من مواقع عدّة في قطاع غزّة قبل الساعة 6,30 صباحاً (03,30 بتوقيت غرينتش)، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ صافرات الإنذار دوّت في مناطق عدّة في الجنوب.

 

وأمكن سماع دوي انفجارات في المدن المحيطة بتل أبيب وخارج القدس.

 

ولاحقاً، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو أنّه "سيعقد اجتماعاً لكبار المسؤولين الأمنيين في الساعات المقبلة"، في أعقاب الهجمات الصاروخية على إسرائيل

وذكر شهود عيان أنّهم شاهدوا عشرات الصواريخ تنطلق من أماكن مختلفة باتّجاه المناطق الإسرائيليّة.

وفي إسرائيل، أعلن الجيش أنّ صافرات الإنذار دوّت في مناطق عدّة في الجنوب، فيما حضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.