مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

المستشفيات الخاصة تحذّر من عدم تسليمها معدات غسيل الكلى

19-09-2023

صحة

|

المدن

تشكو المستشفيات الخاصة مراراً، تأخّر وزارة المالية في تسديد مستحقاتها من وزارة الصاحة، والعائدة لعمليات غسيل الكلى للمرضى المشمولين بتغطية الوزارة. وتقول نقابة المستشفيات الخاصة أن هناك نقصاً في الأموال لشراء المعدات والمستلزمات التي تحتاجها عمليات غسيل الكلى.
وإلى جانب ذلك، تعلن النقابة أن "كبرى الشركات التي تبيع مسلتزمات غسيل الكلى، تعمد إلى الطلب من المستشفيات تسديد ثمنها نقداً عند التسليم، وهو شرط تعجيزي لا يمكن القبول به، لأن المستشفيات لا تستوفي مستحقّاتها إلا بعد أشهر".

وذكّرت النقابة في بيان لها يوم الثلاثاء، 19 أيلول، بالاتفاق الذي تم "برعاية وزير الصحة، بعد اعتماد آليّة جديدة للتّسعير رفعت أسعار المستلزمات أكثر من أربعة أضعاف ما كانت عليه". وينص الاتفاق، حسب النقابة، على أن "تعطي الشّركات للمستشفيات مهلة شهرين على الأقلّ لتسديد ثمن المستلزمات، شرط أن تكون الجهات الضّامنة قد سدّدت للمستشفيات مستحقّاتها، بما يخلق توازناً في التدفّق النّقدي، يسمح للمستشفيات بالاستمرار في تقديم هذه الخدمة للمرضى".
وحمّلت النقابة تلك الشركات مسؤولية "عدم تمكّن المستشفيات من الاستحصال على المستلزمات الطبية، التي لا بديل لها عند أيّ شركة أخرى، كون معدّاتها تعمل على نظام خاص".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما