مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"رادار" محمد رعد التقط اشارات.. فماذا رصد؟

15-09-2023

محليات

|

أخبار اليوم

شادي هيلانة

شادي هيلانة

يشك حزب الله بنوايا "التيار الوطني الحر" الحوارية، ويُدرك انّ الهدف من المماطلة، هو للاستفادة من تقطيع الوقت، وانً محاولة "التذاكي" من قبل رئيس التيّار النائب جبران باسيل لن تمر على المراجع القيادية في حارة حريك، كما انّ مطالب باسيل التي طرح مناقشتها ودرسها تتطلب بالحد الادنى اشهراً، لا بل سنوات. علما انه في هذا السياق، الحزب ليس وحده المخوّل ببت قضايا ومشاريع وطنية، كاللامركزية المالية والصندوق الائتماني وصولا الى الرئاسة الاولى، بطبيعة الحال هناك برلمان وكتل نيابية هي التي تُقرر مجتمعة.

 

انطلاقاً من هنا، لن يكسر الحزب الجرّة مع باسيل في الوقت الحالي، قبل تكريس اتفاق على شخصية رئاسية تكون متقاطعة او على مسافة قريبة من حارة حريك، وكان رادار النائب محمد رعد قد رصد اشارات اقليمية، تفيد بالتفتيش عن مرشح آخر بديل عن الوزير السابق سليمان فرنجية، لان الحزب فقد آماله بانعقاد حوار برعاية فرنسية، او عبر رئيس المجلس النيابي نبيه برّي، حتّى الموفد الرئاسي الفرنسي، الرافض رفع "الراية البيضاء" ستبقى سلته فارغة من أي مبادرة قادرة على خرق المشهد في الاستحقاق الرئاسي.

 

 

من هنا، تقول مصادر مطلعة: هناك قناعة لدى الحزب ان الانقسام العمودي بين الافرقاء في الداخل والخارج حول الحوار من الاسباب التي تضعف حظوظ "مرشح بنشعي"، يضاف الى ذلك كلام الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان حول البحث عن اسم كخيار ثالث، وليس صدفة المعلومات التي وردت عن زيارة النائب رعد الى زغرتا للقاء فرنجية، التي قد تدل على تغيير في وجهة رياح "الممانعة" الرئاسية.

 

 

 

وفي هذا الاطار اشارت المعلومات المتوافرة لوكالة "اخبار اليوم" انّ اجواء الثنائي الشيعي ذاهبة للبحث عن اسم او اثنين او ثلاثة، ما يوحي بعدم التمسك بمرشحه بعد اليوم.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما