مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"وصلتني أرقام لا تصدق".. قائمة نجوم الكرة الذين فشلت السعودية بضمهم

08-09-2023

رياضة

|

الحرة

رغم إنفاقه نحو مليار دولار أميركي في سوق الانتقالات الصيفية وجذبه لعدد من نجوم كرة القدم العالميين، إلا أن الدوري السعودي فشل أيضا في الحصول على خدمات مجموعة من اللاعبين البارزين الذين رفضوا هم أو أنديتهم الانتقال للمملكة.

  

وبعد قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في يناير الماضي، شهد الدوري السعودي فورة وصفقات باذخة صيفا، تقدمها البرازيلي نيمار (الهلال)، الفرنسي كريم بنزيمة (الاتحاد)، السنغالي ساديو مانيه (النصر) والجزائري رياض محرز (الأهلي) وغيرهم.

 

ومع ذلك تبرز العديد من الأسماء التي لم تتمكن الأندية السعودية من إقناعها في اللعب في دوري "روشن" بعد انتهاء فترة الانتقالات في المملكة رسميا أمس الخميس، وهذه أهمها:

 

خلال الأيام القليلة الماضية ضجت الصحافة الإنكليزية بأخبار وتقارير تفيد بأن نادي ليفربول رفضا عرضا من نادي الاتحاد السعودي بقيمة تصل إلى 175 مليون يورو، مقابل انتقال صلاح.

 

لكن وكيل أعمال المهاجم المصري أصرّ أيضا على أن ذلك كان اختياره، وأنه لم يمدد عقده الصيف الماضي مع النادي الإنكليزي (حتى عام 2025) كي يغادر بعد عام.

 

كذلك قال زميل صلاح اللاعب المجري دومينيك سوبوسلاي بعد الفوز بثلاثية نظيفة على أستون فيلا الأحد في مباراة سجّل فيها صلاح هدفا "إنه يريد البقاء، يريد أن يكون هنا معنا".

 

في يوليو الماضي تحدثت تقارير إخبارية فرنسية أن مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي رفض لقاء مسؤولين من نادي الهلال السعودي الساعي إلى التعاقد معه بصفقة قياسية قدرت قيمتها بـ 300 مليون يورو (333 مليون دولار).

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية على موقعها على الإنترنت أن قائد المنتخب الفرنسي رفض "أي نقاش" مع ممثلي نادي الهلال الذين سافروا لباريس في وقتها.

 

وتابعت أن المقربين من مبابي أكدوا أن قائد المنتخب الفرنسي "لم يفكر أبدا في هذا الخيار".

 

قرر بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانضمام لنادي إنتر ميامي الأميركي رافضا عرضا سعوديا قياسيا براتب سنوي بلغ 400 مليون يورو، بحسب تقارير صحافية. 

 

حاول مسؤولو نادي الهلال السعودي في إقناع اللاعب، البالغ من العمر 35 عاما والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم لسبع مرات، باللعب معه إلا أنه رفض وفضل الانتقال للدوري الأميركي.

 

على غرار مواطنه ليونيل ميسي، كان دي ماريا مستهدفا من الدوري السعودي إلا أنه رفض جميع العروض التي قدمت له وانتقل في صفقة حرة لنادي بنفيكا البرتغالي.

 

وتحدث دي ماريا مؤخرا عن سبب رفضه للعروض السعودية في مقابلة مع إذاعة "دي سبورتس" الأرجنتينية بالقول إن "العديد من العروض وصلتني من السعودية أرقام لا تصدق".

 

وأضاف: "في النهاية اخترت ما اختاره قلبي، فلقد رغبت في أن تظل عائلتي سعيدة في أوروبا وألا أذهب لمكان قد لا نقضي به وقتا ممتعا".

 

كان لوكا مودريتش، أحد أبرز لاعبي ريال مدريد على مر السنين، وعلى الرغم من بلوغه الـ 37 عاما، إلا أنه لا يزال يعتبر أحد أهم لاعبي ريال مدريد في خط الوسط.

 

فاز الرجل بالعديد من الألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكان يعتقد كثيرون أنه سينضم أخيرا إلى السعودية، لكن الأمر لم يتم في النهاية.

 

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" فقد عرض نادي الهلال السعودي على مودريتش مبلغا ضخما قدره 170 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 200 مليون دولار) للعب لصالحه لمدة ثلاث سنوات. 

 

ومع ذلك، لم يتأثر اللاعب الكرواتي المخضرم بهذا العرض واختار البقاء في ريال مدريد.

 

رفض مهاجم برشلونة والمنتخب البولندي الانتقال للدوري السعودي مقابل مبلغ كبير، مفضلا الاستمرار في فريق برشلونة الإسباني.

 

لم يتم الكشف عن اسم النادي السعودي الذي قدم العرض، لكن موقع Meczyki.pl البولندي ذكر أن أحد الأندية السعودية عرض على اللاعب راتبا قدره 150 مليون يورو سنويا.

 

رفض اللاعب الإسباني المخضرم عروضا ضخمة قدمت له من غلطة سراي التركي، ونادي الاتحاد السعودي حيث يلعب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وقبل بتخفيض راتبه بنسبة 90 في المئة من أجل اللعب لناديه القديم أشبيلية بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو".

 

وعن سبب رفضه للعروض الضخمة الأخرى أوضح المدافع الذي بات حرا من باريس سان جرمان الفرنسي مع بداية الصيف، أنه كان لديه "دَين" عليه سداده لـ"جدّه" و"عائلته" و"أنصار إشبيلية"، ما يشير إلى أن راموس فضل خيار القلب على المال.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما