مباشر

عاجل

راديو اينوما

4 مكملات غذائية يجب تناولها قبل الخريف وفق اختصاصية التغذية

04-09-2023

صحة

|

النهار

يسعى كثيرون إلى تهيئة أجسادهم لاستقبال فصل الشتاء والبرد باللجوء إلى المغذّيات، خصوصاً في ظلّ التعرّض الكبير للعدوى والفيروسات، ممّا يدفعنا إلى تناول الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة للحماية وتقوية الجهاز المناعيّ.
 
يتناول كثيرون مكمّلات غذائيّة تنتشر في الصيدليّات والمحالّ التجاريّة، من دون أن يتنبّهوا لطبيعتها وخطورتها في بعض الأحيان، وفق ما نشر موقع Topsante. فكيف نعرف ما هي المكمّلات الجيّدة والمُناسِبة، التي يجب تناولها قبل الخريف؟
 
الفيتامينات ومضادات الأكسدة
 
تكشف اختصاصية التغذية "ريا لخاني كنجي" لموقع "إكسبرس" البريطاني عن 4 مكمّلات غذائيّة ضروريّة يجب الحرص على تناولها قبل الخريف، وهي:
 
1- الفيتامين د
توصي اختصاصيّة التغذية بتناول 10 مكيروغرام من الفيتامين "د" ابتداءً من شهر تشرين الأول. هذا الفيتامين، الذي يُنتجه الجسم بشكل طبيعيّ عند تعرّضه للشمس، ينقص خلال فصل الشتاء، ويُعتبر عاملاً من عوامل الاكتئاب الموسميّ.
 
2- مكمّل التوت الأسود
تنصح اختصاصية التغذية بتناوله خلال الخريف (على شكل عصير مثلاً) للحفاظ على صحّة جيّدة. يتميّز التوت الأسود بغناه بمضادات الأكسدة. ووفق بعض الدراسات، فإن لديه خصائص مضادّة للفيروسات والبكتيريا.
 
3- الفيتامين سي
تشير اختصاصية التغذية إلى أن الفيتامين سي أساسيّ وضروريّ في فصلَيّ الخريف والشتاء لدعم الجهاز المناعيّ. ويعتبر عصير الليمون خصوصاً، والحمضيات بشكل عام، غنيّاً بهذا الفيتامين، وبالتالي لا يوجد سبب لحرمان جسمك منه.
 
4- الثوم على شكل مكمّل غذائيّ
يعتبر الثوم مادّة مضادّة للفيروسات والبكتيريا، فضلاً عن مساهمته في الحفاظ على أداء سليم وجيّد للجهاز المناعيّ. وعليه، يُمكن البدء باستخدامه في الطّبخ.
 
وتحذّر اختصاصية التغذية من مخاطر المكمّلات الغذائية صحيّاً، بالرغم من كونها طبيعيّة ومفيدة بالإجمال! لذلك، من المهمّ قبل تناول أيّ مكمّل غذائيّ استشارة الطبيب، لأن بعض الموادّ يمكن أن تتفاعل في ما بينها، وتضرّ تالياً بالصحّة أو بحالات الأمراض المزمنة أو تؤثّر على فاعليّة الدواء. لذلك، استشر الطبيب قبل تناول أيّ مُكمّل غذائيّ.
services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.