مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قصف إسرائيلي يُخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

28-08-2023

عالميات

|

الشرق الاوسط

أعلنت وزارة الدفاع السورية اليوم الاثنين أن «عدوانا» جويا إسرائيليا أدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

 

وقال مصدر عسكري: «نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي، وأدى العدوان إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة»، وفق ما أوردته «رويترز».

 

وكثفت إسرائيل هجماتها في سوريا خلال الشهر الجاري. وقبل أسبوع، قُتل عنصران مواليان للنظام السوري في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لمليشيات موالية لطهران في محيط دمشق، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن «المرصد السوري لحقوق الإنسان». وكشف المرصد: «استهدفت صواريخ مواقع على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي، ومحيط منطقة الكسوة، وأدى الاستهداف لتدمير موقع في منطقة الكسوة وموقع يضم آليات قرب المطار».

وفي منتصف أغسطس (آب) دوّت انفجارات عنيفة في مستودعات صواريخ تابعة لمجموعات موالية لإيران غرب العاصمة دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، بحسب المرصد. وقبل أسبوع من ذلك، قُتل أربعة عسكريين سوريين ومقاتلان مواليان لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق، خصوصا الكسوة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما