مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ماذا حصل في ‎طرابلس ليل أمس؟!(فيديو)

24-08-2023

محليات

|

النهار

عاد الفلتان الليليّ ليتحكّم بشوارع طرابلس وأحيائها امتداداً إلى البداوي والجوار الكوراني وصولاً إلى أنفه.

 

اشتباكات تترافق مع إطلاق نار وطعن بالسكاكين وجرحى أبرياء جرّاء الرصاص الطائش وعمليات التشليح والتشبيح والأخذ بالثأر والسرقات، ما يحوّل المدينة ليلاً إلى مدينة "أشباح".

 

آخر فصول الفلتان ليل أمس تجلّت في تجّدد الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عدد من الشبّان في منطقة القبة - الريجي بعد مغادرة وحدات الجيش التي كانت قد نفذت انتشاراً واسعاً في المنطقة بحثاً عن مطلقي النار إثر الإشكال الذي وقع سابقاً على خلفيات استفزازية والذي سقط نتيجته جريحين عن طريق الخطأ

وشهدت المنطقة حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين جرّاء الاشتباكات العنيفة. 

 

‏‎فيما أفادت مصادر عن سقوط أربعة جرحى من بينهم جريحه تُدعى "م.ع" من سكّان حي الأمركان إثر سقوط رصاصة طائشة على رأسها. وأفيد عن أضرار جسيمة لحقت في الممتلكات والسيارات المركونه في المكان وبأنّ سبب الإشكال الذي امتدّ من النهار إلى الليل وحصد في المجموع ستة جرحى يعود لخطف عروس.

 

وأقدمت سيّارة مجهولة المواصفات على إطلاق النار في الهواء على طريق المنار مفرق مسجد الغندور دون معرفة الأسباب.

وفي الزاهرية، حصل إطلاق نار على جيب "هوندا" مركون بجانب براد البيسار دون معرفة الأسباب.

 

وفي ساحة النور أقدم مجهول على اطلاق النار باتّجاه المدعو "ا.ا" وإصابته بطلقات نارية في أنحاء جسده ليفرّ إلى جهه مجهولة.

 

وسُجّل إطلاق نار كثيف ناتج عن مناسبة اجتماعية في "حارة البرانية" لأحد ابناء المنطقة.

 

وليلا تم قطع طريق عام الضنية - طرابلس عند نقطة مفرق الفوار بالإطارات المشتعلة. وأفادت المصادر بأنّ السبب استمرار توقيف عدد من أبناء المنطقة للتحقيق معهم.

 

إلى ذلك، ناشد عدد من أهالي بلدة برسا في الكورة القوى الأمنية التدخّل بعد قيام أحد الشبّان من آل شعبان بالتهجّم والاعتداء على والدته وشقيقاته في المحلة المذكورة وتحطيم المنزل.

 

ووجّه عدد من أهالي أنفه نداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفيه: "كرمال الله لك وينية الدولة يا الله كرمال الله وين الأحهزة وين العالم وين لبنان عالم بسلاح على عينك يا تاجر بأنفة وما منعرف السبب".

 

وفي السياق، نفّذت قوّة كبيرة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عملية دهم لأحد المكاتب في منطقة أبي سمراء مشروع عبيد في طرابلس. وتم توقيف 3 أشخاص ومصادرة سيّارة رباعية الدفع من المكان.

 

كما تم إحالة الموقوفين مع المضبوطات إلى الجهات المختصّة للتوسّع في التحقيق.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما