مباشر

عاجل

راديو اينوما

ماذا سيحدث بعد تسليم ترامب نفسه في جورجيا؟

23-08-2023

عالميات

|

الحرة

من المتوقع أن يسلم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، نفسه، في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، الخميس، حسبما أعلن الاثنين.

 

وستكون تلك رابع مرة يسلم ترامب فيها نفسه للسلطات، منذ أبريل الماضي، عندما أصبح أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يواجه لائحة اتهام.

 

وكان أمام ترامب و18 متهما في قضية التآمر لتغيير نتائج الانتخابات في جورجيا، حتى الجمعة، لتسليم أنفسهم، بعد أن أعطتهم المدعية العامة للولاية، فاني ويليس، مهلة أسبوعين.

 

وأكد الرئيس الجمهوري السابق، الاثنين، على منصته للتواصل الاجتماعي، "تروث"، أنه سيذهب إلى مدينة أتلانتا، عاصمة الولاية، الخميس، متهما المدعية العامة بإعاقة جهود إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة. وكتب في منشور على المنصة: "هل تصدق ذلك؟ سأذهب إلى أتلانتا، جورجيا، يوم الخميس ليتم اعتقالي".

ويقع سجن مقاطعة فولتون في شارع رايس في وسط أتلانتا. وهو سجن سيئ السمعة بسبب طريقة معاملته للسجناء. وقد فتحت وزارة العدل تحقيقا بشأن الظروف الصحية والإنسانية السيئة فيه، مشيرة إلى الزنزانات القذرة وأحداث العنف، وفق فوربس. 

 

ماذا سيحدث بعد تسليم نفسه؟

لا تزال شروط استسلام ترامب قيد التفاوض. وعادة ما يتم تفتيش المتهمين الذين يتم تسجيلهم في السجن، ويخضعون لفحص طبي، ويتم أخذ بصمات أصابعهم وتصويرهم.

 

لكن شبكة "سي أن أن" ووسائل أعلام أميركية أخرى قالت إنه ليس واضحا ما إذا كان ترامب وغيره من المتهمين البارزين في القضية سيخضعون للإجراءات ذاتها.

 

وقال باتريك لابات، شريف مقاطعة فولتون، إنه سيتبع "الممارسات العادية" قائلا: "ما لم يخبرني شخص ما بأمر آخر، فإننا نتبع ممارساتنا العادية، وبالتالي لا يهم وضعك، وسيتم تصويرك".

 

وقال موقع "يو أس توداي" إنه في القضايا السابقة لم يتم تصويره، وهذه الصور يتم التقاطها عادة ليكون لدى السلطات صورة لنشرها علنا إذا هرب المتهم. ولأن ترامب معروف على نطاق واسع، لم تكن هناك حاجة لالتقاط صور.

 

ومن غير المعروف ما إذا سيتم تكبيل يديه، وفي الجلسات السابقة في نيويورك وميامي وواشنطن، لم يحدث ذلك.

 

ومن المتوقع أيضا تعزيز إجراءات الأمن، إذ أشار مكتب شريف مقاطعة فولتون في بيان صحفي أنه عندما يستسلم ترامب سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن.

 

ومن غير المتوقع أن يقضي ترامب الكثير من الوقت هناك، وفق "أيه بي سي".

 

ويقول موقع "يو أس توداي" إنه غالبا ما يستغرق الأمر عدة ساعات لتسجيل الموقوفين في هذا السجن، لكن من المرجح ألا يبقى الرئيس السابق هناك لفترة طويلة نظرا لمكانته والاهتمام البالغ بالقضية.

 

كما أنه وافق على دفع كفالة 200 ألف دولار لإطلاق سراحه، ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراحه بمجرد دفع الكفالة.

 

متى سيمثل ترامب أمام المحكمة؟

هذا أيضا ليس واضحا بعد لكن على الأقل لن يمثل فور تسليم نفسه، فعلى عكس الولايات القضائية الأخرى، يتم تحديد جلسة المثول arraignment في مقاطعة فولتون بشكل عام بعد أن يكمل المدعى عليه عملية التسجيل الجنائي ولا تحدث هذه الجلسة في نفس اليوم.

 

وقد لا يضطر ترامب والمتهمون الآخرون إلى المثول أمام المحكمة على الإطلاق بشكل شخصي، إذ يمكن التعامل مع الاستدعاءات في هذه القضية عبر الإنترنت، ووفق بيان مكتب الشريف: "في هذه الحالة، قد تكون بعض الاستدعاءات/المثول افتراضيا وفقا لما يمليه القاضي الذي يرأس المحكمة".

 

وتتضمن كفالة ترامب 80 ألف دولار لتغطية تهمة الابتزاز و10 آلاف دولار لكل من التهم الـ12 الإضافية التي يواجهها، وفقا لوثائق المحكمة.

 

ويحظر اتفاق الكفالة على ترامب مناقشة القضية مع أي من المتهمين الآخرين، أو توجيه تهديدات ضد المتهمين أو الشهود في القضية، بما في ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكان ترامب يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجمة المسؤولين عن القضايا المرفوعة ضده، ومن بينهم المدعية العامة لجورجيا، وحاكم الولاية، بريان كيمب، الذي رفض مطلبه بإلغاء نتيجة الانتخابات هناك.

 

وتأتي لائحة الاتهام الخاصة بجورجيا بعد أسبوعين فقط من قضية أخرى لوزارة العدل تتهم ترامب بالتآمر لإلغاء الانتخابات. ويواجه ترامب أيضا قضية احتجاز وثائق سرية بشكل غير قانوني، وقضية تزوير سجلات في ولاية نيويورك.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات، ووصف القضايا المرفوعة ضده بأنها تأتي في إطار محاولات لمنع ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.