مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مسؤول أميركي: ترمب يسلم نفسه لسجن فولتون نهاية الأسبوع المقبل

19-08-2023

عالميات

من المتوقع أن يسلم الرئيس السابق دونالد ترمب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون في جورجيا نهاية الأسبوع المقبل، يوم الخميس أو الجمعة، حسبما قال مسؤول كبير في إنفاذ القانون مطّلع على القضية لشبكة «سي إن إن».

 

واتُّهم ترمب و18 متهماً آخرين يوم الاثنين بتخريب نتائج انتخابات 2020 في جورجيا. وطلبت المدعية العامة في قضية محاولة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب التلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا، تحديد الرابع من مارس (آذار) موعداً لبدء محاكمته.

ويواجه ترمب البالغ 77 عاماً، 4 محاكمات جنائية في خضمّ حملته الرئاسية لانتخابات 2024.

 

ومن المتوقع أن تستمر المفاوضات بين محامي ترمب والمدعين العامّين في ويليس الأسبوع المقبل، قبل الموعد النهائي لتسليم ترمب نفسه.

 

يأتي تسليم ترمب نفسه في جورجيا في نفس الأسبوع الذي تجري فيه المناظرة الرئاسية الأولى للجمهوريين في الدورة الانتخابية لعام 2024. ومع ذلك، يخطط الرئيس السابق لتخطي الحدث والجلوس بدلاً من ذلك لإجراء مقابلة مع مضيف «فوكس نيوز» السابق تاكر كارلسون، حسبما ذكرت مصادر متعددة مطّلعة على خططه لشبكة «سي إن إن»، على الرغم من أنه قد يغير رأيه.

 

ويواجه ترمب الآن ما مجموعه 91 تهمة في 4 قضايا جنائية. ومن المتوقع أن يبدو تسليم نفسه ومحاكمته في جورجيا مختلفين عن القضايا الجنائية الثلاث السابقة؛ إذ سبق أن اقترح عمدة مقاطعة فولتون بات لابات أنه يريد معاملة ترمب والآخرين المذكورين في لائحة الاتهام كأي متهم آخر.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما