مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

النفط يتذبذب مع مخاوف الصين والفائدة

17-08-2023

إقتصاد

|

الشرق الاوسط

تذبذبت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وبينما بدأت على هبوط، عادت لترتفع قليلاً، عقب التراجع 3 جلسات على التوالي وسط مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو في الصين ورفع أسعار الفائدة المحتمل بالولايات المتحدة لتراجع الطلب على الوقود في أكبر اقتصادين في العالم.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتاً، أي ما يعادل 0.42 في المائة، إلى 83.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0832 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً، أو 0.40 في المائة، إلى 79.70 دولار للبرميل.

وأدى تخلف شركة ائتمان صينية كبرى عن سداد مستحقات منتجات استثمارية وتراجع في أسعار المنازل لزيادة المخاوف من أن تقضي أزمة القطاع العقاري المتفاقمة في الصين على ما بقي من قوة دافعة للاقتصاد.

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة الرئيسية على نحو مفاجئ هذا الأسبوع، وذلك للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، لكن المحللين يخشون ألا يكون ذلك كافياً لوقف موجة الهبوط الاقتصادي.

وقالت شركة «إيه إن زد» للأبحاث في مذكرة: «أثر العزوف عن المخاطرة في مختلف الأسواق على المعنويات في كل السلع الأولية، وأدى الضعف الاقتصادي في الصين لتفاقم ذلك».

وتأثرت أسعار النفط أيضاً بمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لشهر يوليو (تموز) الذي نُشر مساء الأربعاء، وأظهر استمرار مسؤولي البنك المركزي في إعطاء الأولوية لمعركة التضخم.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما