مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مكتب زيلينسكي نشر وثيقة بعنوان "فلسفة صيغة السلام الأوكرانية"

08-08-2023

عالميات

نشر مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم، وثيقة بعنوان "فلسفة صيغة السلام الأوكرانية" التي تم وضعها للتوصل إلى تسوية للأزمة، بحسب وكالة "نوفوستي".
 
ونشرت الوثيقة على الموقع الإلكتروني لمكتب زيلينسكي بعنوان "فلسفة صيغة السلام الأوكرانية"، وشرح النقاط العشر ل"صيغة السلام" للتوصل إلى تسوية في أوكرانيا.
 
ووفقا للوثيقة، فإن إحدى النقاط المهمة هي "ضمان الأمن النووي والغذائي وأمن الطاقة في أوكرانيا"، فضلا عن ضمان "الدور الرائد الذي ستلعبه" الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
كما ذكرت الوثيقة أنه "بالنسبة للأمن الغذائي، لا يمكن ذلك إلا من خلال تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية دون عوائق عبر موانئ البحر الأسود".
 
ومن المعروف أن الكرملين ذكر سابقا، أنه يمكن للوضع في أوكرانيا أن يتحرك في الاتجاه السلمي، بشرط أن يؤخذ الوضع الفعلي والحقائق الجديدة في الاعتبار و"كافة مطالب موسكو المعروفة للجميع".
 
وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، بأن "موسكو أشارت مرات عديدة إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت على المستوى التشريعي حظرا على ذلك".
 
كما ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ب"استمرار الأنغلوساكسونيين وحلفائهم بعقد المنتديات الهزيلة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من البلدان للانخراط في ما يسمى بـ"صيغة زيلينسكي" للسلام".
 
وأشار لافروف إلى أنه "على من يداعبهم الغرب لجرهم إلى "صيغة زيلينسكي" أن يدركوا أن الأمر يتعلق بمصير ملايين الروس الذين يسعى نظام كييف للقضاء عليهم".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما