مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الراعي: لا يجب أن يقرأ البعض بين السطور

08-08-2023

محليات

أكّد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنّه "والوزراء على استعداد لنكون جسر عبور لكلّ اللبنانيين"، قائلاً: "نحن بحاجة لهذا اللقاء في بلد بلا رئيس جمهوريّة ومليء بالمناكفات".

وخلال اللقاء التشاوري الذي يُعقد مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وعدد من المطارنة، قال: "مُستعدون للذهاب أينما كان ولا جدول أعمال اليوم وسنبحث في أمرين الصيغة اللبنانية والقيم الأخلاقية والأسرة الروحيّة هي ركنٌ أساسي".

وأفاد مراسل "النهار" أنّ الراعي رحّب في بداية اللقاء الوزاريّ التشاوريّ بميقاتي والوزراء، وردّ ميقاتي شاكراً: "التنوّع ثروة لبنان". 

 

من جهته، شدّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على أنّ "اللقاء بعيد عن كل ما اسمه رسميّات ولا من أمر مخفيّ هنا ولا يجب أن يقرأ البعض بين السطور".

 

وأشار إلى أنّه قال لموفد الرئيس الفرنسي جان إيف لودريان إنّ "ما تسمعه من هنا وهناك زوبعة في فنجان وهناك مرشّحان، فلندخل إلى المجلس ولننتخب أحدهما".

 

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قد أثاء من الديمان عقب اجتماعه ووفداً وزارياً مع البطريرك الراعي والمطارنة الموارنة، جدلاً حول ما فُهم أنّه دعوة إلى مجلس الوزراء للانعقاد، إذ يشكّل الأمر سابقة غير دستوريّة.

 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر ميقاتي "النهار" بأنّ الاخير دعا إلى الاجتماع للبحث في القضايا والملفات الوطنية المطروحة والأشدّ إلحاحاً.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما