مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فراخ السلاحف البحرية من محمية شاطئ صور الطبيعية الى البحر

04-08-2023

متفرقات

أعلنت ادارة محمية شاطى صور الطبيعية، في بيان، عن بدء موسم تفقيس فراخ السلاحف البحرية، ودعت المواطنين الى "التقيد بالارشادات الخاصة بحماية الاف الفراخ من نوع ذات الراس الضخم والخضراء، التي بدأت تخرج من الاعشاش على طول الساحل الجنوبي، لاسيما الشواطئ الرملية التي كانت وضعت إناث السلاحف في مطلع شهر أيار الماضي البيوض في الاعشاش على الشواطئ الرملية في الساحل الجنوبي".

وأعلن مدير المحمية الباحث في علوم الأحياء البحرية الدكتور علي بدر الدين اطلاق مائة سلحفاة صغيرة من فراخ السلاحف ذات الرأس الضخم، وهي من أولى الاعشاش التي كانت قد رصدت سابقا من قبل الفريق المختص في مراقبة السلاحف البحرية وحمايتها في المنطقة العلمية التابعة للمحمية.

وشدد بدر الدين على "أهمية التوعية للمجتمع المحلي، لإنها تساهم في تعزيز وجود الأحياء البحرية وضمان بقائها على قيد الحياة، وبخاصة السلاحف، لان الشواطئ الرملية تشكل موئلها الوحيد لاستدامة دورة حياتها الطبيعية" .

واشار بدر الدين الى أن "نتاج حماية الخصائص التي تتمتع فيها محمية شاطئ صور الطبيعية، لاسيما المنطقة العلمية، تحتم على رواد البحر وزوار المحمية، الحفاظ على هذه الخصائص لناحية عدم ترك اي من المخلفات الملوثة على الشاطئ وابقائه نظيفا، من اجل استدامة النظم البيئية والتنوع البيولوجي المتصل بها".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما