مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أوكرانيا تعلن إسقاط 15 مسيرة انتحارية في هجوم جديد على كييف

03-08-2023

عالميات

|

Euronews

أعلن مسؤولون أوكرانيون صباح الخميس أن نحو 15 مسيّرة أُسقطت أثناء هجوم ليلي علي كييف، في ثاني استهداف للعاصمة خلال يومين. وقال سيرغي بوبكو الذي يترأس إدارة كييف العسكرية إن الدفاعات الجوية "رصدت ودمّرت حوالى 15 هدفاً في الجو"، من دون تحديد الجهة التي أطلقت الهجوم.

 

ذكر بأن المعلومات الأولية لا تشير إلى وقوع أضرار أو ضحايا.

 

ولفت بوبكو إلى أن المهاجمين استخدموا وابل من المسيرات من طراز "شاهد" في الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات. واستخدمت روسيا مسيرات "شاهد" إيرانية الصنع مرّات عدة لمهاجمة أوكرانيا منذ غزتها في شباط/فبراير 2022. 

 

وأصدرت الإدارة العسكرية للعاصمة تنبيها في وقت سابق من ضربات جوية ودعت السكان إلى البقاء في الملاجئ.

 

وقال بوبكو "بات (التنبيه الجوي) الـ820 الصادر في كييف منذ بدء الغزو الشامل". وتم التصدي للضربة بعد يوم على هجوم ليلي "ضخم" استهدف العاصمة الأوكرانية، بحسب بوبكو.

 

تم إسقاط أكثر من 10 مسيّرات من طراز "شاهد" فوق كييف الأربعاء حيث سقط حطامها في عدة أحياء بينها سولوميانسكي الذي يضم مطاراً دولياً. كما ضربت مسيّرات الأربعاء منشآت للقمح في ميناء إزمايل المطل على نهر الدانوب والمقابل لرومانيا، ما أحدث أضرارا في صوامع ومستودعات وأبنية إدارية.

 

بات إزمايل طريق التصدير الرئيسي للمنتجات الزراعية عبر رومانيا، بعد انسحاب روسيا الشهر الماضي من اتفاق البحر الأسود المرتبط بالحبوب.

 

وأطلقت روسيا الأسبوع الماضي هجوما ليليا بالمسيّرات على كييف تم خلاله إسقاط جميع المسيّرات القادمة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما