مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كيف سيكون طقس الايام المقبلة؟

27-07-2023

محليات

ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المتمركزة حاليًّا فوق شبه الجزيرة العربيّة، يستمرّ على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، وتكون مترافقة مع نسبة رطوبة مرتفعة أحيانًا، ممّا يزيد من حدّة الشّعور بالحرّ؛ وتستمرّ حتّى يوم السّبت إذ يخفّ تأثيرها نسبيًّا".

وحذّرت، في نشرتها الصّباحيّة، من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، ومن التّعرّض لأشعّة الشّمس المباشرة في ساعات الذّروة، وننصح بالإكثار من شرب السّوائل وارتداء الألبسة القطنيّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت، وبين 18 و34 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إجمالًا، مع استقرار بدرجات الحرارة على الجبال وانخفاضها بشكل طفيف في الدّاخل، ومن دون تعديل على السّاحل".

 

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة قليل الغيوم إجمالًا، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وعلى السّاحل الشّمالي، ومن دون تعديل يُذكر في الدّاخل".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم إجمالًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرّطوبة، ممّا يؤدّي إلى تكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة، مع رياح ناشطة أحيانًا".

 

وأفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال والسّاحل وجنوب البلاد".

 

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة متقلّبة ضعيفة ليلًا وجنوبيّة غربيّة نهارًا، سرعتها بين 10 و35 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إلى متوسّط أحيانًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و75%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 30 درجة مئويّة".

 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما