مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مولوي: الوضع الأمنيّ في لبنان جيّد

12-07-2023

محليات

إستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، الذي أكد بعد اللقاء، أن "الوضع الأمني في لبنان جيد، بهمّة كل القوى الأمنية والعسكرية، التي تقوم بواجباتها، وتضحّي في هذه الظروف الصعبة".

وقال مولوي: "أكدنا للمفتي حرصنا على كل القوى الأمنية، وعلى أداء قوى الأمن الداخلي وتماسكه، وعلى شعبة الإنجازات "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي، لأن هذه المؤسسة تقوم بعمل وجهد كبير وبتضحية كبيرة أمام اللبنانيين، وجميع اللبنانيين مع هذه المؤسسة وكل الدول الأجنبية الصديقة والدول العربية الشقيقة".

وأضاف، "لا شك أن التفاهمات الإقليمية والعربية المهمة يجب أن يكون للبنان دور متقدم فيها من خلال خريطة التفاهمات الجديدة بحيث لا يبقى لبنان واللبنانيون في مكان آخر، بل يجب أن يستفيد لبنان من هذا الظرف الجديد وينطلق نحو رؤى واضحة وثابتة للبنان الغد الذي يلبي طموحات شعبه بالإدارة. وأكّد مولوي، "نحن مستمرون في عملنا في الإدارات المدنية والعسكرية بشكل يلبّي حاجات المواطنين على الرغم من الظروف الصعبة للجميع".

وشدّد، على أن "القوى الأمنية والجيش اللبناني يسهران على تفلّت السلاح، وهو أمر غير مقبول"، وقال: "طبعا وزير الداخلية يعالج، لذلك نحن دائما على اتصال مع القوى الأمنية عند كل شكوى بهذا الخصوص ولا شك أن القوى الأمنية تكشف ما يحصل من جرائم بطريقة سريعة ومريحة للمواطنين".

وختم مولوي، لافتاً الى ان "الجرائم ليست ذات طابع أمني بل جنائي وهذا يحصل في أي بلد، ونحن نتابع مهامنا ولن نقبل بلبنان إلا كما يتمناه اللبنانيون، نظيفًا، بإدارة سليمة تخدم المواطنين وخالية من الفساد ويجب الوصول إلى حل سياسي على قدر طموحات اللبنانيين ونحن نحمي مؤسساتنا".
 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما