مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رعد: كفى تشويشاً وتحريضاً

05-07-2023

محليات

أكد رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة»، النائب محمد رعد، التزام حزب الله اتفاق الطائف «وعدم رغبته في تعديل أيّ حرف منه». وقال: «نحن لا ندعو إلى صيغة سياسية جديدة، وكفى تشويشًا على أنفسكم وعلى الناس وإطلاق الأكاذيب والتحريض ضدّنا»، معتبراً أنه «إذا ما طُبّق الطائف كما ورد في نصه، لتمكنّا من تجاوز العديد من المشاكل والأزمات، فنحن أهل الالتزام وليس بمقدور أحد أن يعلّم علينا في هذا الأمر».

وقال رعد، في كلمة له خلال حفلٍ تأبينيّ أقيم في بلدة قناريت الجنوبية، «إنّنا لا نختلف حول اسم رئيس الجمهورية بل نختلف حول المنهج الذي يجب أن يلتزمه الرئيس لناحية خدمة مصلحة وسيادة البلد والمواطن ومستقبل أجيال لبنان لا الانسياق مع ما يريده حلفاء العدو وأصدقاؤه وهم كثر». وأضاف: «إنّنا في الداخل نُمارس كلّ الأساليب الهادئة التي يمكن أن توصلنا إلى التفاهم مع الآخرين من أجل تحقيق مصلحة البلد، لكنّ الآخر بات متوتراً في الآونة الأخيرة ولأسباب نجهلها»، مشدّداً على أنّ حزب الله يريد لبنان «وطنًا لكل اللبنانيين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ومناطقهم».

ولفت إلى أنّه «عندما نجِدُ نحن والطرف الآخر صعوبات في أن نلتزم في ما اتفقنا عليه، نبحث مع بعضنا البعض في كيفية تجاوز هذه الصعوبات لأننا لا نعود عن التزاماتنا على الإطلاق».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما