مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات المستوطنين في الضفة والقدس المحتلة

23-06-2023

عالميات

اعتدت مجموعة من المستوطنين، مساء الخميس، على مركبات المواطنين في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وعلى مواطنين في بلدة سلوان وجبل المكبر بالقدس المحتلة، ما أسفر عن وقوع إصابات بجراح مختلفة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مستوطنين حطموا زجاج مركبات وأجزاء أخرى منها قرب بلدة نحالين غربي مدينة بيت لحم. وفي بلدة سلوان، اعتدى مستوطنون على المواطنين في حي المراغة، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي.

وأسفر الاعتداء على حي مراغة، إلى إصابة الشاب المقدسي مجدي عبيسان بالرأس، حيث قدمت الطواقم الطبية الإسعافات الأولية له، قبل نقله إلى المستشفى. واعتقلت قوات الاحتلال المنتشرة بكثافة في البلدة، عدداً من الشبان، بعد الاعتداء عليهم، وقامت بنقلهم إلى جهة غير معروفة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 5 أشخاص جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على الأهالي في سلوان. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جبل المكبر بالقدس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين. 

وفي بلدة ترمسعيا برام الله، حاول مستوطنون تنفيذ هجوم جديد على غرار هجوم يوم أمس، والذي تسبب في إحراق منازل ومركبات في البلدة، غير أن الأهالي تصدوا لهم وأجبروهم على الهروب.

بالإضافة إلى ذلك، هاجم مستوطنون إسرائيليون، الخميس، منازل المواطنين في بلدة جالود جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة 6 شبان.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما