مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الاتحاد الأوروبي: الظروف ليست مواتية لتغيير سياساته تجاه سوريا

15-06-2023

عالميات

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، "عدم تأييده لجهود تطبيع العلاقات بين سوريا والدول العربية وتركيا". وقال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في كلمة أمام مؤتمر دعم سوريا في بروكسل، إن "هناك حدثاً مهماً جداً حدث في 7 من أيار/مايو الماضي، عندما قررت الجامعة العربية إعادة ضم سوريا إلى قاعاتها".

وأضاف أن "هناك محاولات للعمل على علاقات طبيعية بين الدول العربية والنظام في سوريا، ويتابع الاتحاد الأوروبي جهود تركيا فيما يتعلق بالعلاقات مع الحكومة السورية". واستطرد بالقول: "تلك ليست الطريق التي كانت لتسلكها الدول الأوروبية في علاقاتها مع سوريا".

وأكد بوريل، "مواصلة الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الحكومة السورية"، مشيراً إلى أن "الظروف الآن في الاتحاد الأوروبي ليست مواتية لتغيير سياساته تجاه سوريا".

يشار إلى أن الجامعة العربية كانت أعلنت، الشهر الماضي، استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة والأجهزة والمنظمات التابعة لها. يذكر أنه تم تعليق مشاركة سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة العربية والمنظمات التابعة لها، منذ تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، على خلفية الأزمة السورية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما