مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بوتين: بدأ هجوم أوكرانيا المضاد

09-06-2023

عالميات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنّ "القوات الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي قطاع من الجبهة بفضل شجاعة الجنود الروس والتنظيم الصحيح للقوات الروسية".

وقال بوتين للصحافيين، في مؤتمر في موسكو اليوم، إنه "في أيّ من مناطق القتال، لم تنجز القوات الأوكرانية المهام الموكلة إليها.. وهذا شيء واضح تماماً"، لافتاً إلى أنّ "القدرة الهجومية لقوات نظام كييف لا تزال قائمة".

وأضاف بوتين أنّ "هذا يتحقق بفضل شجاعة وبطولة الجنود الروس، والتنظيم الصحيح والقيادة المناسبة للقوات، والكفاءة العالية للأسلحة الروسية"، مشيراً إلى أنّ "القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة في الأيام الأخيرة، متجاوزة الأرقام التقليدية".

وقال بوتين: "خلال الأيام القليلة الماضية، شهدنا خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام الأوكراني، ومن المعروف أنه خلال العمليات الهجومية، تكون الخسائر نحو ثلاثة إلى واحد، هذا أمر تقليدي. لكن في هذه الحالة تتجاوز الأرقام بشكل كبير هذه المؤشرات التقليدية، لن أعيد قراءة الأرقام الآن، لكنها مثيرة للإعجاب".

ولفت بوتين إلى أنّ "الهجوم الأوكراني قد بدأ، ويتجلى ذلك من خلال استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية من قبل كييف"، مؤكداً أنّ "أسباب المأساة التي تعيشها أوكرانيا اليوم ليست سوى نتاج أحداث السنوات السابقة"، وأنّ "المسؤولية يتحملها بالكامل نظام كييف الذي وصل إلى السلطة أصلاً بانقلاب".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما