مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تسخين الأكل في "الميكروويف"... إحذر هذا الخطأ

03-06-2023

صحة

|

الحرة

فرضت الحركة السريعة للحياة العصرية على كثير من الأشخاص عادات جديدة، مثل طلب الأكل الجاهز، عوضا عن طهيه بالبيت، وتسخينه عن طريق أجهزة كهربائية بدلا من فعل ذلك فوق نار هادئة مثلما كان يحدث في السابق.

 

تلك الأجهزة ولو أنها أتاحت لنا مواكبة السرعة التي فرضتها الحياة العصرية، إلا أنها تُعرّض صحّتنا للخطر إذا ما لم نلتزم ببعض الإرشادات البسيطة، مثل تلك التي تعرضها الخبيرة الفرنسية في علم الفيروسات، أوسين سوريل.

 

سوريل قالت في منشور على إنستغرام إنه يجب اتباع قواعد معينة عند إعادة تسخين أي طبق، وأشارت إلى أن هناك خطأ شائعا قد يؤدي إلى بعض المخاطر الصحية.

 

وبالإضافة إلى قولها إنه يجب أن يتم حفظ الطعام في درجة برودة معنية، وفقا لقواعد الصحة المتعارف عليها، لتجنب أي مخاطر، فإن "نفس الشيء ينطبق على تسخينه".

 

وتقول هذه الأخصائية إنه عند إعادة تسخين طبقك في الميكروويف، عليك أن تكون حريصا على نوعية الصحن الذي تستخدمه "وقبل كل شيء عدم ارتكاب خطأ شائع جدا، وهو ما نفعله جميعا..عدم تغطية الطبق".

 

لماذا يُعد وضع الغطاء أمرا مهما عند تسخين طبق في الميكروويف؟

وفي شرحها لأحد مقاطع الفيديو، كشفت سوريل سبب أهمية تغطية الأطباق التي نعيد تسخينها في الميكروويف. فـ"بدون تغطية الأكل، لا يمكن الحصول على درجة حرارة موحدة في الطعام، ما لا يسمح بقتل جميع البكتيريا الموجودة في الطعام بنفس قوة الحرارة" .

 

وتضيف: "يحافظ الغطاء على الرطوبة في الوعاء ويساعد على منع الطعام من الجفاف عند إعادة تسخينه".

 

ق

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما