مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حنكش: رئاسة الجمهورية ليست مُكرّسة لحزب الله والجرأة ضرورية

31-05-2023

محليات

أعلن النائب الياس حنكش أن ما حصل في اللّجان المشتركة اليوم هو مزيد من التعنّت والتكبّر، لافتاًَ الى أن "الفرنسيين فرملوا مبادرتهم بعد أن أدركوا أنّهم يفرضون مرشح "حزب الله" على عدد كبير من اللبنانيين وعلينا أن نتلقّف أي مبادرة تصب في مصلحة لبنان".

وتابع حنكش في حديث لـmtv: "لا يستطيع "التيار" التراجع عمّا توصّلنا إليه في المشاورات الرئاسية ومصلحته تقتضي الاتفاق مع المعارضة، وأي رئيس يجب أن يتعاطى بجرأة مع الملفات الاشكالية وأولها سلاح حزب الله".  وأشار الى أنه على الرئيس أن يُعيد لبنان الى وضعه الدبلوماسي العالمي ولاسيّما علاقاته مع الخليج، و"نحن على تواصل دائم مع التغييريين لنصل الى مرشح موحّد للرئاسة". 

وأكد أن "هناك جو من الإستقرار في المنطقة بعد الاتفاق الايراني-السعودي، وعلينا الإستفادة منه، وحان الوقت لنُقرّر كلبنانيين ماذا نُريد".  ولفت الى أن المُبادرات السابقة ساهمت في الوصول الى هذه التفاهمات التي تحصل الآن وأهم من الرئيس هو ماذا سيفعل هذا الرئيس بالملفات العالقة، مؤكداً أن رئاسة الجمهورية ليست مُكرّسة لحزب الله وهو لا يُمكنه فرض رئيس على اللبنانيين. 

وفي ما يتعلّق بعملية خطف المواطن السعودي وتوقيتها، قال: "ان التوقيت مُريب وهي جريمة منظّمة، واتكالنا على القوى الأمنية والجيش الذي أثبت أنه ليس بحاجة الى سلاح غير شرعي". 

وشدّد حنكش على أن تضييع الوقت يكون بعدم الدعوة الى جلسة نيابية لإنتخاب رئيس للجمهورية، مؤكداً "نحن مع إقرار اللامركزية الادارية". 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما