مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ميقاتي بحث في كيفية إعادة تجهيز المطمر والمعمل لحل مشكلة النفايات في عكار

24-05-2023

محليات

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات في السرايا اليوم، استهلها باجتماع مع مدير مكتب "المنظمة الدولية للهجرة" في لبنان ماتيو لوسيانو ،جرى خلاله البحث في موضوع الهجرة غير الشرعية والتعاون القائم بين الدولة اللبنانية والمنظمة للحد منها وتوفير فرص عمل للشباب اللبناني. واستقبل الرئيس ميقاتي المدير الاقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط جان كريستوف كاريه، وتم البحث في المشاريع المطروحة للتمويل من قبل البنك، وسيستكمل البحث الاسبوع المقبل.

ورأس الرئيس ميقاتي اجتماعا خصص للبحث في موضوع معمل ومطمر النفايات في بلدة سرار في عكار. 
شارك في الاجتماع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، النائب وليد البعريني، رئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر ووفد من اتحاد بلديات عكار برئاسة رئيس الاتحاد أحمد المير.
وأعلنت الوزيرة رياشي بعد اللقاء: بحثنا وضع معمل ومطمر النفايات في اتحاد بلديات عكار، والمشاكل التي تواجه كل بلديات المنطقة.

وكنا في وزارة التنمية الادارية أشرفنا على بناء المعمل، ولكن موضوع المطمر توقف حينها. نحن الآن في صدد وضع تصور سنسلمه لدولة الرئيس الأسبوع المقبل حول كيفية إعادة تجهيز المطمر والمعمل وإعادة تشغيلهما لحل مشكلة النفايات في كل منطقة عكار، حيث هناك 12 اتحاد بلديات.
واشارت الى ان معمل النفايات في سرار مجهز بأفضل التقنيات العالمية بتمويل من الإتحاد الاوروبي وتوقف العمل فيه مع بدء الأزمة، ولم تتم إقامة المطمر، لأن المتعهدين لم يتمكنوا من تنفيذ الاشغال بسبب تقاضيهم كلفة الأتعاب على أساس 1500 ليرة لبنانية للدولار.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما