مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كتلة المقاومة تدعو إلى الاستفادة وملاقاة الاستدارة الإيجابية التي تشهدها المنطقة

24-05-2023

محليات

|

الأخبار

شدّدت كتلة «الوفاء للمقاومة» أنّ المقاومة «بعثت بالأمس القريب ومن خلال التدريبات والعروض التي قدّمتها أمام وسائل الإعلام المتعددة رسائل ردع جديدة وذكية إلى العدو الغارق في مأزق تآكل قدرة الردع لديه، من المفترض أن تفاقم مأزقه وتزيد من الكوابح لعدوانه وتثير لديه المخاوف من أية حماقة ضدّ لبنان قد يفكر بالاندفاع إليها أو يستسهل الإقدام عليها».


ودعت الكتلة، في بيان لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، إلى «حسن الاستفادة وملاقاة الاستدارة الإيجابية التي تشهدها المنطقة»، مؤكدةً «وجوب اقتران المواقف بالأفعال والترتيبات التي تثبت الصدقية وتعزز فرص التفاعل الإيجابي المطلوب». كما دعت «كلّ المعنيين في لبنان إلى المسارعة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي والتفاهم الوطني الذي يؤدّي إلى انتخاب الرئيس المؤهل في هذه المرحلة بالذات لتوظيف الظروف والتطوّرات الجارية من حولنا، لمصلحة لبنان وتثبيت استقراره وإعادة بناء دولته ومؤسساتها واستنهاض الوضع الاقتصادي المتردي والمأزوم».


ورأت أنّ المعطيات والتجارب السياسية المتكررة أثبتت أنّ التحرير «هو القاعدة الصلبة لبناء الدولة القوية والقادرة، والحريصة على تحقيق العدالة بين المواطنين وعلى تعهد حماية حقوقهم ورعاية مصالحهم»، وأنّ «أيّ إخلال أو تصديع لتلك القاعدة الصلبة هو تعطيل لعملية بناء الدولة وإضعاف لها». كما اعتبرت أنّ «التحرير وما ينطوي عليه من معادلة للنصر الدائم قد رسّخ وحصن السيادة الوطنية واجتذب احترام شعوب المنطقة ودولها وأتاح فرصاً عديدة للبنان ولحكوماته المتعاقبة، من أجل الاستثمار الفعلي الإيجابي سواء لبناء اقتصاد قوي ومنتج أو لبناء مؤسسات خدماتية ورعائية أمينة وناشطة، أو لإنجاز مشاريع تنموية قادرة على تطوير البنى والإنشاءات التي تحتاجها البلاد حاضراً ومستقبلاً».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما