مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

صفارات الإنذار تدوي في مقاطعات أوكرانية والجيش الروسي يشنّ هجوماً في أوريخوف

16-05-2023

عالميات

أفاد عضو مجلس إدارة مقاطعة زاباروجيا رئيس حركة "نحن مع روسيا"، فلاديمير روغوف، بأن الجيش الروسي شنّ هجوماً على تجمع كبير للقوات الأوكرانية في أوريخوف.

وقال روغوف: "في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، شنّ الجنود الروس هجوماً مكثفاً ببطاريتي صاروخ ومدفعية على حشد كبير لمقاتلي القوات الأوكرانية في الجزء الخلفي القريب من العدو غرب أوريخوف".

يُشار إلى أن مقاطعة زاباروجيا أنضمت مؤخراً إلى تشكيل روسيا الاتحادية، وذلك بعد الاستفتاء الذي جرى في أيلول/سبتمبر 2022، والذي لم تعترف كييف بنتيجته.

وبحسب الوضع القائم اليوم، تسيطر روسيا على أكثر من 70% من مقاطعة زاباروجيا، ولكن لا يزال مركز المقاطعة السابق، مدينة زاباروجيا، تحت سيطرة القوات الأوكرانية. ومنذ آذار/مارس 2023، أصبحت مدينة ميليتوبول هي المركز الإداري للمقاطعة.

وتشّكل محطة زاباروجيا النووية مصدر خوف خشيىة أن تطالها الصواريخ الأوكرانية. وبشأن هذا الملف، يعتزم مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، طرح صفقة أمام مجلس الأمن الدولي  هذا الشهر للاتفاق بين روسيا وأوكرانيا بهدف حماية محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

في سياق موازٍ، أظهرت خريطة الإنذار في موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إطلاق صفارات الإنذار في عدة مقاطعات أوكرانية.

وبيَّنت خريطة الإنذار إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعات نيكولاييف وكيروفوغراد وبولتافا وأوديسا ودنيبروبيتروفسك وتشيركاسي وفينيتسا في أوكرانيا، محذرة من ضربات جوية روسية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما