مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

«المطرقة المخملية»... من هي ليندا ياكارينو رئيسة «تويتر» الجديدة؟

12-05-2023

تكنولوجيا

بعد أشهر من استحواذ الملياردير الشهير إيلون ماسك على منصة «تويتر»، عيّن مديرة مبيعات الإعلانات العالمية في «إن بي سي» ليندا ياكارينو، رئيسة تنفيذية الجديدة للمنصة، لينتقل هو إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر، فيما ستركز المسؤولة التنفيذية الجديدة مهامها بشكل أساسي على العمليات التجارية، وفقاً لما أعلنه ماسك.

فمن هي ليندا ياكارينو؟

 

وفقاً لملفها الشخصي على موقع «LinkedIn»، تخرجت ياكارينو في جامعة ولاية بنسلفانيا، بعد أن درست الفنون الحرة والاتصالات.

 

وعملت ياكارينو منذ عام 2011 رئيسة قسم الإعلانات والشراكات العالمية في «إن بي سي يونيفرسال». وأشرفت على ألفي موظف في فريق حقق أكثر من مائة مليار دولار من مبيعات الإعلانات، وفقاً لملفها الشخصي على موقع الشركة الإلكتروني.

 

وأقام فريقها شراكات مع شركات «آبل نيوز» و«باز فيد»، و«سناب شات»، و«تويتر»، أيضاً، وغيرها العديد.

 

وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، وتُعرف عنها مهاراتها وتكتيكاتها التفاوضية الصعبة، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ«المطرقة المخملية»، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

 

وياكارينو شخصية تحظى باحترام كبير، وقد تنحّت الجمعة «بمفعول فوري» من منصبها في «ان بي سي يونيفرسال».

 

وقبل ذلك، عملت أيضاً في قسم مبيعات الإعلانات الرقمية في الشركة، كما أوردت على «LinkedIn».

 

كما عملت ياكارينو في شركة «تيرنر برودكاستينغ» (Turner Broadcasting) لمدة 19 عاماً رئيسةً في مجال الإعلان والتسويق والاستحواذ.

 

عام 2018، عينها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب لتخدم لمدة عامين في مجلسه للياقة الرياضية والتغذية. وبصفتها رئيسة مجلس الإعلانات، أقامت أيضاً شراكة مع إدارة جو بايدن عام 2021، لإطلاق حملة تروج للقاحات ضد فيروس «كورونا»، شارك فيها البابا فرنسيس.

 

ياكارينو وماسك تعاونا سابقاً؛ إذ أطلا معاً على خشبة المسرح في ميامي بيتش، الشهر الماضي، في حديث عنوانه «تويتر 2.0: من المحادثات إلى الشراكات» (Twitter 2.0: From Conversations to Partnerships)، ووصفاه بأنه «دردشة حميمة» حول دور «تويتر» في الثقافة ومستقبله بالنسبة للمسوقين. كما وسعت «إن بي سي يونيفرسال» أخيراً شراكتها مع «تويتر» لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

من المتوقع أن تُحدث ياكارينو تغييراً إيجابياً على المنصة، وتهدئة المستثمرين القلقين، بعد أن غادر العديد منهم شركة «تويتر» عقب تولي ماسك زمام الأمور؛ إذ استغنت الشركة عن قرابة ثلاثة أرباع موظفيها، واشتكى المستخدمون من التغييرات الجديدة التي طرأت على المنصة، وفقاً لصحيفة «واشنطن بوست».

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما