مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

دعوة لإدانة ترامب بقضية اغتصاب صحفية أمريكية

09-05-2023

عالميات

حضّت محامية الصحافية إي. جين كارول، خلال المرافعات الختامية بشأن تهمة اغتصاب موكلتها من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هيئة محلفي المحكمة المدنية على إدانة الملياردير الجمهوري. وقالت روبرتا كابلان محامية إي. جين أمام هيئة المحلفين في محكمة مانهاتن الفيدرالية، والمؤلفة من تسعة أعضاء: "في الحقيقة (كانت موكلتي) تحديدا من النوع المفضّل لديه"، مضيفة أنه "لا أحد فوق القانون، ولا حتى الرئيس السابق". وينفي ترامب صحّة ما يوجّه إليه من اتّهامات على صعيد التحرّش الجنسي. وهو لم يحضر المحاكمة. وتطالب كارول في القضية بتعويض غير محدد عن الصدمة النفسية وما إلى ذلك من أذى لحق بها وتطالب بأن يتراجع ترامب عن تصريحاته.

وتتهم كارول (79 عاما) ترامب بأنه اغتصبها في متجر بنيويورك في تسعينيات القرن الماضي، إضافة إلى توجيه تهمة التشهير للرئيس الأمريكي السابق بعد اتهامها بالكذب على خلفية كشفها عن القضية علنا في العام 2019.

وكشفت كارول للمرة الأولى القضية في مقتطفات من كتابها، نشرتها مجلة "نيويورك ماغازين" في 2019. وردّ ترامب في حينه قائلا إنه لم يلتقها على الإطلاق وإنها "تكذب بالكامل".

ولم يحاكم ترامب جنائيا وقد نفى مرارا صحّة الاتهّامات الموجّهة إليه، وغالبا ما يردد أن كارول "ليست من النوع المفضّل لديه".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما