مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السياسيون يعايدون العمال على طريقتهم

01-05-2023

محليات

بمناسبة عيد العمال، توجه السياسيون بالمعايدة الى العاملات والعمال اللبنانيين.

هنأ وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم العمال في عيدهم، وقال في بيان: "أتوجه بعميق التهاني والتبريكات إلى كل عمال العالم وخاصة عمال لبناننا الحبيب وكل عامل موجود بيننا لمناسبة عيد العمال سائلا الله أن يعيننا على تحسين الأحوال إلى كل هو أفضل.. وأقول: نستشعر الظروف الصعبة والتعقيدات الكبيرة ولكننا من مدرسة تؤمن بتقدير العامل وتقديس العمل وأننا بتضامننا الإجتماعي والوطني سنعبر هذه الأزمة ومعكم وبكم نصنع وطنا يليق بكل التضحيات التي قدمت من أجله، واقتصادا منتجا ونواجه العطالة والبطالة ونحقق المعنى من أصل وجودنا ونحمي خيراتنا ونثمّر مواهبنا ومواردنا البشرية ونفصل بين السياسة واختلافاتها عن القضايا الإجتماعية والاقتصادية والمعيشية بعيدا عن الكيديات التي تجعل الكل خاسرا.. ونعتنق جميعا قاعدة رابح/رابح ليربح معنا كل الوطن".

وختم بيرم: "نعاهدكم على متابعة قضاياكم  في القطاعين العام والخاص بكل ما أوتينا من قوة وجهد وعزم متمسكين بروحية الأمل الذي يحمل تباشير الخير الآتي والفرج الذي لن يتأخر بإذن الله"

 من جهته، وجّه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان تحيّة إلى العاملات والعمال في عيدهم، وخاطبهم قائلاً: "لولاكم لما بُنيت الأوطان، وتحقّق الاستقلال، وتأسّست العائلات على القيم. ايمانكم وسواعدكم وفكركم وتفانيكم أدام العمل، وأقام المؤسسات، وأسّس المصانع، وزاد الانتاج. أنتم فخر لبنان وعزّته وقوّته وقيمته المضافة. ساهمتم في البناء والاعمار. وتتهيّأون لدور أكبر ولمزيد من العطاء في سبيل تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والرفاهية. تستحقون الأفضل، ونيل الحقوق، والدعم لقاء تضحياتكم الكبيرة. لن تبقى الأوضاع على ما هي عليه. التغيير آت. وسيتدفّق الخير من جديد في الربوع والعائلات اللبنانية".

ما صدر عن أمانتي العمل والشؤون الاجتماعية في حزب الوطنيين الأحرار بيان جاء فيه: "بمناسبة عيد العمال، ونظراً للظروف الاجتماعية الضاغطة التي يعاني منها البلد والحالة الاقتصادية المتردية، وبما أن العامل هو الركن الأساسي لاي اقتصاد بنّاء، يؤكد حزب الوطنيين الأحرار وقوفه الى جانب العامل اللبناني وعدم السماح لليد الغريبة بالاستئثار بمقدرات هذا البلد، وينوه الحزب بخطوات البلديات التي تتخذ الإجراءات للحد من تزايد أعداد اللاجئين وتطبيق القوانين التي ترعى تواجدهم وعملهم ضمن نطاقها". 

أضاف: "كما يشجع الحزب الشباب اللبناني للتوجه الى المهن الحرة لأن البلد بحاجة الى خبراتهم، ويعوّل على وعي اللبناني لتجنب خيار الهجرة وتفريغ البلد من أبنائه والسيطرة على اقتصاده الذي لم يؤخذ بالحرب والذي لن يؤخذ بالسلم. وأخيراً يتقدم حزب الوطنيين الأحرار بمعايدة جميع العمال اللبنانيين، آملاً أن تتحسن الظروف الاقتصادية والمعيشية في المستقبل القريب".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما