مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قدرة الذكاء الاصطناعي ستفاجئ الجميع

24-04-2023

تكنولوجيا

توقع الملياردير بيل غيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" "Microsoft"، أن يبدأ الذكاء الاصطناعي قريباً تدريس الأطفال ومساعدتهم على تحسين درجاتهم.
وقال غيتس في تصريحات على هامش قمة "ASU+GSV" في سان دييغو إن روبوتات المحادثة في طريقها لتعليم الأطفال القراءة وثقل مهارتهم في الكتابة في غضون 18 شهراً. وأضاف: "سيصل الذكاء الاصطناعي إلى تلك القدرة ليُصبح معلّماً جيّداً مثل أيّ كائن بشري".  
 
وكان  غيتس قد صرّح من قبل بأن برنامج الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي"من قبل شركة "أوبن إي آي" هو أكبر تقدّم ثوريّ في التكنولوجيا منذ عام 1980 عندما رأى لأوّل مرّة واجهة المستخدم الرسوميّة.
 
وتابع غيتس "تتمتع روبوتات الذكاء الاصطناعي اليوم بطلاقة مذهلة في القدرة على القراءة والكتابة، وسيساعد ذلك قريباً في تعليم الطلاب تحسين قدرتهم على القراءة والكتابة بطرق لم تتطرق إليها التكنولوجيا من قبل".
 
وأشار أيضاً إلى أن قدرة الذكاء الاصطناعي في المساعدة على القراءة ومستوى الكتابة ستكون بمثابة مفاجأة كبيرة. ويرى غيتس أنه من الناحية التاريخية تم إثبات أن تعلم مهارات الكتابة مسألة صعبة للغاية بالنسبة إلى الحاسب الآلي.
 
وفي الوقت نفسه، حذّر أكاديميون من أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لم تتشكّل بالكامل، ومن الممكن أن تتسبّب من غير قصد بأخطاء كبيرة أو معلومات مضلّلة. يذكر أن "مايكروسوفت" كشفت أخيراً عن نسخة جديدة من محركها للبحث "بينغ"، "Bing"، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما