مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الراعي: ألا يشعر هؤلاء المسؤولون بالحياء؟

08-04-2023

محليات

لفت البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى أنّ "المسؤولين ندروا أنفسهم للعمل السياسي وإذا لم يحققوا في ذواتهم قيامة القلب ويعبروا من حالة الخطيئة إلى النعمة لظلوا ممعنين في خراب الدولة وهدم مؤسساتها وهدر أموالها وإفقار شعبها".

وفي رسالة عيد الفصح، قال: "عشنا الأربعاء الماضي مع النواب خلوة روحية عمها الفرح المشترك بنتيجة الاصغاء معا الى تأمل من الكتاب المقدس زرع في قلوب الجميع فرح عمل الله وفرح عمل منتظر من الانسان". وأضاف، "النواب أمام مسؤوليات عدّة أهمها انتخاب رئيس للجمهورية ينعم بالثقة الداخلية والخارجية وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات". وسأل الراعي: "إلى متى تبقى أرض لبنان مُباحة لكلّ حامل سلاح؟ وإلى متى يتحمّل لبنان وشعبه نتائج السياسات الخارجيّة التي تخنقه يوماً بعد يوم؟".

وتابع، "ألا يشعر بالحياء هؤلاء المسؤولون تجاه العائلات الفقيرة والمهمشة فيما هم مأخوذون بمشاريع طنانة غير ضرورية تستوجب ملايين من الدولارات؟ ألا يشعرون بالحياء فيما الكنيسة تدق بخجل كبير ابواب المحسنين والمسؤولون غير معنيين تمام".

وأشار الراعي إلى أنّ، "الفساد مُنتشر وأركان السلطة يتهافتون على تحقيق المكتسبات الشخصية والفئوية بالإضافة إلى تحاصص المغانم حتّى بلغ الإنهيار ذروته بالإستيلاء على جنى أعمار المواطنين فأيّ ثقةٍ تُريدوننا أن نعطي المسؤولين عندنا؟".

واستكمل، "مُشكلة الحالة العشائريّة التي تحكم الزعامات المتوارثة تستوجب تغيير الذهنيات وتحرير المواطن من جميع الولاءات إلا الولاء للوطن فيتساوى عندها المواطنون جميعهم أمام القانون".

ورأى الراعي أنّ، "الأسرة الدولية تحمي اللاجئين السوريين على حساب لبنان لأسباب سياسيّة خفيّة ومن الواجب العمل من قبل النواب والمسؤولين معها على إرجاعهم إلى وطنهم ومساعدتهم هناك".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما