مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ما الذي نعرفه حتى الآن عن مجريات محاكمة ترامب وما السيناريو المتوقع؟

04-04-2023

عالميات

|

العربية.نت

كل العيون شاخصة إلى ما سيحدث اليوم في نيويورك، خلال توجيه لائحة الإتهامات من قبل محكمة مانهاتن إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي سيحضر الثلاثاء برفقة محاميه إلى مبنى المحكمة، التي علقت كافة جلساتها خلال تلك الفترة، بشارع "100centre".

أما الخطاب الأهم ربما لترمب فسيكون بعد عودته إلى فلوريدا، حيث سيوجه كلمة إلى مناصريه، و"كارهيه" على السواء، حول تلك المحاكمة التي ما فتئ يصفها بـ "ملاحقة السحرة"!

فما الذي نعرفه حتى الآن عن مجريات المحاكمة، وما السيناريو المتوقع؟


أولاً، فور وصول الرئيس السابق إلى مقر محكمة مانهاتن الجنائية، سيصطحبه فريق من المحققين إلى قاعة مخصصة لأخذ بصمات المتهم. أما بالنسبة لأخذ صورة له الصورة التقليدية التي تؤخذ عادة للموقوفين فليس الأمر واضحاً تماماً.

إذ عارض محاموه تلك الفكرة، محذرين من إمكانية تسريبها وإنتشارها على نطاق واسع، لاسيما أنه وجه معروف، بل ربما أحد أشهر الوجوه والأسماء عالمياً. إلى ذلك، لن يحجز ترمب مكبلاً في زنزانة، حيث ينتظر المتهمون عادة بالقرب من قاعة المحكمة قبل تقديمهم للمحاكمة.

فبمجرد الانتهاء من أخذ البصمات، سينقل عبر مجموعة من الممرات الخلفية والمصاعد إلى الطابق الذي توجد به قاعة المحكمة.

عندما يحضر ترمب إلى قاعة المحكمة في الطابق الخامس عشر، سيتلو القاضي لائحة الإتهام رسميًا، والتي من المتوقع أن تشمل نحو 34 إتهاماً، حسب التسريبات.

حينها سيعرف فريقه القانوني والرأي العام أيضًا لاحقًا، بشكل رسمي ما يواجهه الرئيس السابق من تهم.

على أن يفرج عنه لاحقا ويمضي في سبيله.

ولكن ترمب لن يخرج كالبقية من الباب الأمامي لمقر المحكمة، على جري العادة.

إذ ربما يفضل جهاز الخدمة السرية إخراجه عبر الممرات الخلفية نحو مكان إنتظار موكبه، منعاً لحدوث أي فوضى.

لاسيما مع توقع وصول أنصاره إلى الموقع.

أما بالنسبة لإمكانية نقل الجلسة إلى محكمة أخرى، فهذا مستبعد تماماً.

إذ لن يتم السماح بوجود الكاميرات داخل القاعة، إنما سيسمح بإدخال الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة دون إمكانية إستخدامها.

إذ حكم ميرشان، وهو قاض بالإنابة في المحكمة العليا بنيويورك، على ألين فايسلبيرغ، المقرب من ترمب، بالسجن، بتهمة التحايل الضريبي، كما أشرف على قضية مستشاره السابق ستيف بانون.

وفي السياق قال محامي ترمب، تيموثي بارلاتور، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" يوم الجمعة إن ميرشان "ليس سهلاً على الإطلاق"، لكن من المرجح أن يكون عادلاً.
 بعد توجيه التهم، يدرس الفريق القانوني للرئيس الجمهوري السابق كل النقاط ويفندها من أجل وضع إستراتيجيته القانونية والدفاعية.

إلا أن المؤكد أن ترمب سيدفع ببراءته.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما