مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فرونتسكا رحّبت بالدعوة التي وجهها مولوي اليوم

03-04-2023

محليات

رحبت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانّا فرونِتسكا بالدعوة التي وجهها وزير الداخلية والبلديات اليوم لإجراء الانتخابات البلدية من 7 أيار إلى 28 أيار 2023. إن إجراء الانتخابات البلدية أمر مهم للالتزام بالمهل الدستورية والممارسات الديمقراطية في لبنان، في الوقت الذي يواجه فيه البلد فراغاً رئاسياً وشللًا مؤسساتياً واسع النطاق.

واملت المنسقة الخاصة أن يقوم جميع المعنيين باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عملية انتخابية سلسة، شاملة وشفافة وتمكين اللبنانيين من ممارسة حقوقهم السياسية في بيئة سلمية ومنظمة. منذ تأجيل الانتخابات العام الماضي، قدمت الأمم المتحدة مساعدة كبيرة لدعم هذه الانتخابات.

توفر الانتخابات القادمة فرصة للمواطنين لإسماع أصواتهم وتحسين مشاركتهم في الحكم المحلي والتنمية وتعزيز حس المسؤولية في المشاركة في صنع القرارات المحلية. إن الشعب اللبناني يستحق مؤسسات دولة فاعلة، متجاوبة وخاضعة للمساءلة على جميع المستويات. كونها الأكثر إطلاعاً على احتياجات الناس المتزايدة، يمكن للبلديات التي تمتلك الصلاحيات الكاملة المساعدة في إدخال الإصلاحات والأفكار الجديدة والحلول المبتكرة لتحسين تقديم الخدمات الأساسية والمساهمة في تعزيز ثقة الناس في مؤسساتهم. كما تعتبر البلديات شريكًا اساسياً للأمم المتحدة في تقديم المساعدات.

ودعت المنسقة الخاصة الى جعل العملية الانتخابية شاملة، خصوصا لناحية إشراك النساء والشباب من خلال منحهم فرص حقيقية للمشاركة الفعالة وإحداث التغيير.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما