مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ماذا قال الجميل بعد لقائه الخليفي؟

03-04-2023

محليات

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل بعد استقباله وزير الدولة القطري د. محمد عبد العزيز الخليفي "أنه يثمن الموقف القطري وتمسّكه بلبنان سيّد مستقل وبدولة القانون، بظل النهضة الحاصلة في الدول العربية على صعيد محاربة الفساد والنمو، ولبنان يجب ان يسير بهذه المعايير".

وتابع: " إقتصادياً لبنان بحاجة لدعم الدول العربية لمساعدته على الوقوف مجدداً على رجليه، من خلال إرسال الصادرات اللبنانية إلى السوق العربية، ومن خلال كمية هائلة من الاستثمارات نحن بحاجة إليها في كل القطاعات اللبنانية".

وشدد الجميل على "أنه يقّدر موقف قطر والسعودية ودفاعهما عن لبنان المتطور"، معتبرا ً أن "موقفهما مهمّ في ظل وضع يد على البلد وإبقائه بحالة اهتراء". وأضاف: "نحن حدّدنا الثوابت فلا نقبل برئيس خاضع لإرادة السلاح ويبقي لبنان معزولاً عن محيطه العربي، أو رئيس لا يفهم بالاقتصاد والإصلاح ولا يستطيع إنقاذنا من الكارثة". 

وتسائل: "من قال أن هناك مبادرة فرنسية في موضوع سليمان فرنجية"؟ فأجاب الجميل: "الفرنسيون على تواصل مع الجميع واليوم لم ندخل في طرح الاسماء للرئاسة". 

وأضاف: " الوفد القطري يستمزج الآراء ومحاولة فهم للواقع اللبناني ويضعون انفسهم بتصرف لبنان لمساعدته وبتنسيق تام مع السعودية ودول الخليج وأبدينا انفتاحنا ومستعدون لأي تفصيل لموقفنا".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما