مباشر

عاجل

راديو اينوما

بينها عدم شرب الماء... طبيبة تكشف عن أخطاء يومية تسبب آلام الظهر

01-04-2023

صحة

|

الشرق الاوسط

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام في الظهر تستمر لفترات طويلة، وأحياناً ترافقهم طوال حياتهم.

والخطأ الأكبر الذي يرتكبه الناس على أساس يومي هو عدم وجود زجاجة ماء في متناول اليد في جميع الأوقات - لأن الحفاظ على الترطيب يضمن تليين المفاصل مما يقلل الآلام في الظهر، بحسب ما تؤكده الطبيبة جولييت هوبسون، وفقاً لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

تلاحظ اختصاصية تقويم العظام في بريطانيا أن مرضاها الذين يعانون من آلام الظهر لا يأكلون في كثير من الأحيان ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تُعتبر مهمة لأنها تحفز النمو والإصلاح داخل الجسم.

أيضاً، عندما يتعلق الأمر بالوجبات الغذائية، يمكن أن تسبب الكثير من الحلويات مشاكل حول الظهر، حيث تؤدي الوجبات الخفيفة السكرية إلى الالتهاب وتجاهل العناصر الغذائية التي تبني القوة في هذه المنطقة.

ويتمثل التحذير الأخير للدكتورة هوبسون في أن الناس يرتكبون خطأ بسيطاً يتمثل في عدم التجول بشكل كافٍ، حيث تقترح على الجميع وضع منبه على هواتفهم للقيام بذلك - وخاصة العاملين في المكاتب.

وأوضحت: «قد لا يعرف الناس ولكن صحتنا الجسدية وصحتنا العقلية مترابطتان للغاية - إذا كان العقل متوتراً، فهذا يشير إلى الجسم بأنه في خطر».

وتابعت: «يتفاعل الجسم مع الإجهاد عن طريق إطفاء العضلات القصيرة حول الفقرات، مما يجعل عضلات التثبيت تنام بشكل فعال، ما يسبب ألم العمود الفقري. قد يتسبب ذلك في مزيد من التوتر لدى الشخص - مما يعني دورة مستمرة من الألم والتوتر. قد يبدو الأمر واضحاً، ولكن التحرك لمدة 10 دقائق، كل 45 دقيقة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً».

وأشارت الطبيبة إلى أنه «يعد المشي طريقة رائعة لتنشيط العضلات مرة أخرى بعد الجلوس بثبات عندما لا يتم استخدام عضلات معينة منذ فترة».

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.