مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

روسيا تطلق صواريخ مضادة للسفن وأسرع من الصوت في بحر اليابان

28-03-2023

عالميات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إنّ البحرية الروسية أطلقت صواريخ مُضادة للسفن وأسرع من الصوت على هدف وهمي في بحر اليابان.

وأضافت الوزارة الروسية أنّ "سفن أسطول المحيط الهادي أطلقت صواريخ كروز من طراز موسكيت على هدف وهمي بحري للعدو". وأكدت وزارة الدفاع الروسية "إصابة الهدف الذي كان على مسافة نحو 100 كيلومتر"، مشيرةً إلى أنّ الإصابة المباشرة كانت بصاروخين "كروز" من طراز "موسكيت".

والصاروخ "بي-270 موسكيت" صاروخ "كروز" أسرع من الصوت ومتوسط المدى، له أصل سوفياتي، ويمكنه تدمير سفينة من مدى يصل إلى 120 كيلومتراً.

من جهته، قال وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي إنّ طوكيو ستظل "يقظة حيال العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا"، لافتاً إلى أنّه "لم يتمّ تسجيل أي أضرار بعد إطلاق الصواريخ". وأضاف هاياشي في مؤتمر صحافي دوري أنّه "مع استمرار العملية الروسية في أوكرانيا، يزيد نشاط القوات الروسية في الشرق الأقصى، وهو ما يشمل المناطق المجاورة لليابان".

ويأتي إطلاق الصواريخ بعد أسبوع من تحليق قاذفتين إستراتيجيتين روسيتين قادرتين على حمل رؤوس نووية فوق بحر اليابان، لأكثر من سبع ساعات، في رحلة قالت موسكو إنّها كانت "مُقررة".

ورداً على سؤال بشأن خطط روسيا لنشر أسلحة نووية تكتيكية بيلاروسيا، قال هاياشي إنّ اليابان "تشجب" هذه الخطوة وتُطالب روسيا وبيلاروسيا بوقف مثل هذا الإجراء الذي من شأنه "زيادة التوتر". وأعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أمس الاثنين، أنّ ردّ فعل الغرب لن يؤثر في خطط روسيا لنشر أسلحة نووية  تكتيكية في بيلاروسيا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما