مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بو صعب: يحق لباسيل أن يعترض لكنه أخطأ باستعمال بعض المفردات

28-03-2023

محليات

|

الشرق الاوسط

أبدى نائب رئيس مجلس النواب إلياس بوصعب استياءه البالغ من التداعيات التي نجمت عن قرار تأجيل التوقيت الصيفي غير المدروس لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قائلاً: "الرئيس ميقاتي يتحمل مسؤولية القرار بشكل أساسي، فرئيس المجلس النيابي نبيه بري له حق أن يطلب من رئيس الحكومة ما يشاء، وهذا لا يعني أني أوافقه الرأي بالطريقة التي تمت أو بمضمون الطلب كما يحق لغيره أن يطلب أمراً معاكساً".

وانتقد بوصعب الذي ينتمي لكتلة "لبنان القوي" التي يرأسها النائب جبران باسيل في تصريح لـ"الشرق الأوسط" بشدة الإثارة الطائفية التي صاحبت القرار والتي أتت من أكثر من جهة وأدت إلى ما أدت إليه من مخاطر جمة على لبنان. ورداً على سؤال حول كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالأمس، أجاب بوصعب بأنه "يحق لباسيل أيضاً أن يعترض على قرار ميقاتي لكنني أرى أن باسيل أخطأ باستعمال بعض المفردات خلال انتقاده للقرار، لأنه لا يجوز أن نرد على قرار إداري خاطئ بخطاب أثار الغرائز الطائفية، ولو أنني أعلم أن باسيل لم يكن يقصد ذلك".

وأعلن بوصعب رفضه المشاركة في الاجتماع المسيحي الذي دعا إليه البطريرك الماروني بشارة الراعي "لأن لبنان بحاجة للقاءات وطنية جامعة ولأننا بحاجة أن نجتمع معاً كنواب مسيحيين ومسلمين للخروج من هذه الأزمة وانتخاب رئيس للجمهورية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما