مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جلسة حكومية لبحث مسألة التوقيت؟

26-03-2023

محليات

|

سبوتنيك

صرّح وزير الثقافة اللبناني، محمد وسام مرتضى، بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، قد يدعو إلى عقد جلسة للحكومة الخميس المقبل أو في وقت قريب، لبحث مسألة التوقيت الصيفي.

بيروت - سبوتنيك. وقال مرتضى في تصريح لـ"سبوتنيك"، تعليقا على مسألة تأخير العمل بالتوقيت الصيفي، التي أثارت جدلا واسعا في لبنان بين مختلف القوى السياسية: "الرئيس ميقاتي حتمًا اعتبر أن تأخير العمل في التوقيت الصيفي هي مسألة تحمّل أكثر مما ينبغي، وأدّت إلى ردة فعل جدا سلبية وقسمت البلد طائفيًا، بالتالي انزعاجه من هذا الأمر ترجم بتأجيل الجلسة المقررة الاثنين إلى وقت لاحق".

 

وقد أثار إعلان حكومة تصريف الأعمال في لبنان عن تأجيل تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي إلى 20-21 أبريل/ نيسان المقبل بعد أن كان في 25-26 مارس/آذار الحالي، ردود فعل واسعة مؤيدة وأخرى معارضة، خصوصًا أن التأجيل يتزامن مع بدء شهر رمضان.

وأعلنت شركة طيران "الشرق الأوسط" - الخطوط الجوية اللبنانية عن تقديم مواعيد إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت ساعة واحدة لهذه الفترة وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة بيروت، وذلك تجنبا لحدوث أي اضطرب في قطاع الطيران.

كما أعلنت عدد من المؤسسات الإعلامية والمحطات التلفزيونية عدم التزامها بقرار رئاسة مجلس الوزراء، وأنها ستلتزم بتعديل التوقيت الصيفي كما جرت العادة وذلك اعتراضًا على قرار التأجيل.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما