مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حال الطقس في الأيام المقبلة

20-03-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية و ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر حيث تنحسر تدريجيا بدءا من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة: يستقر الطقس تدريجيا على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من مساء اليوم مع انحسار المنخفض الجوي و اتجاهه نحو الشرق، ليعود فيتقلب اعتبارا من الخميس تحت تأثير كتل هوائية باردة نسبيا تجلب معها الامطار.

معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من 13 الى 21,7 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:  غائم صباحا دون تعديل في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا بخاصة في المناطق الجنوبية، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تنحسر الامطار تدريجيا ليل الاثنين/ صباح الثلاثاء حيث ويتحول الطقس الى غائم جزئيا، مع استمرار ظهورالضباب على المرتفعات فتسوء الرؤية.

الثلاثاء:  غائم جزئيا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية و ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر حيث تنحسر تدريجيا بدءا من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء:  غائم جزئيا صباحا مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل و على الجبال وارتفاعها بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية و الجنوبية. يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات في تلك الفترة.

الخميس:  غائم بسحب متوسطة مع بداية انحفاض في درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح و ازدياد في نسبة الرطوبة، بحيث تصبح الاجواء مهيأة لهطول امطار اعتبارا من بعد الظهر .

-الحرارة على الساحل من 14 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 9 الى 18 درجة، في الداخل من 6 الى 14 درجة. 

-الرياح السطحية: جنوبية جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و 40 كم/س.

-الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والمتساقطات.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين65 و 85%.

-حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح الماء:  18 درجة .

-الضغط الجوي:   759 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5،41

-ساعة غروب الشمس: 17,5

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما