مباشر

عاجل

راديو اينوما

قاومها ولا تيأس...7 أعراض تظهر بعد الإقلاع عن التدخين

16-03-2023

صحة

|

الشرق الاوسط

قبل أن تقرأ الأشياء التي قد تواجهها عند محاولة الإقلاع عن التدخين، اربت على ظهرك إذا كنت بالفعل في طريقك إلى هذه الرحلة. لأنها أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين صحتك. لكن يمكن أن تكون أعراض الإقلاع عن التدخين صعبة وهذا لا يعني أنه من المستحيل الإقلاع عنه، وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

 

 

أعراض الإقلاع من التدخين:

 

 

1. قد يكون لديك الرغبة في التدخين بكثير من الأحيان

 

 

عندما تقرر الإقلاع عن التدخين قد تواجه العديد من الحالات التي يكون لديك فيها الرغبة في التدخين. أي شيء يذكرك بالتدخين مثل الأشخاص الذين اعتدت التدخين معهم أو الأماكن التي اعتدت التدخين فيها أو الأنشطة التي اعتدت القيام بها أثناء التدخين مثل شرب القهوة؛ إذ يمكن أن تسبب رغبة شديدة قد تكون خفيفة أو شديدة في بعض الأحيان. لذلك، يجب أن تتعلم كيفية إدارتها. ضع في اعتبارك أنك لن تضطر أبدًا إلى إرضاء هذه الرغبة.

 

 

2. قد تشعر بالغضب

 

 

إذا شعرت بالضيق عند الإقلاع عن التدخين فأنت لست وحدك. إنها واحدة من أكثر العلامات شيوعًا للاقلاع من التدخين. عليك أن تظل متحمسًا وأن تذكر نفسك بأن التهيج لن يستمر طويلًا.

 

 

3. مشكلة التركيز

 

 

قد تشعر بعدم الراحة وتجد صعوبة في التركيز أثناء محاولتك الإقلاع عن التدخين. يحدث هذا لأن جسمك غير معتاد على عدم وجود النيكوتين. في هذه الحالة، يجب أن تجرب تمارين التنفس وأداء التأمل لتخفيف الأعراض.

 

 

4. زيادة الوزن أو الشهية

 

 

قد تعاني من زيادة الوزن أو الشهية، والتي قد تستمر لأسابيع. يمكنك اشتهاء الطعام أكثر من أي وقت مضى إذا لم يكن لديك سجائر للتحكم في شهيتك أو إذا كنت غاضبًا من الإقلاع عن التدخين. جرب تناول المكسرات والفواكه والأطعمة الصحية بدلاً من الأطعمة غير الصحية والمعالجة.

 

 

5. قد يكون لديك سعال

 

 

قد يبدو الأمر مفاجئًا، لكنك قد تصاب بالسعال عند محاولة الإقلاع عن التدخين. فعند وجود النيكوتين، لا يستطيع الجهاز التنفسي تنظيف نفسه بشكل فعال. هذا هو السبب في أنك قد تعاني من السعال لعدة أسابيع بينما يعمل جسمك على ذلك.

 

 

6. قد يكون لديك إمساك

 

 

يتكيف الجسم مع منبه النيكوتين لدى الأشخاص الذين يحتاجون عادةً إلى سيجارة واحدة أو اثنتين لبدء يومهم وتحفيز حركة الأمعاء. ومع ذلك، فإن الجسم يطور تحمل النيكوتين بمرور الوقت. لذلك، عندما يقلعون عن التدخين فإنهم يعانون من الإمساك. حاول إضافة الأطعمة الغنية بالألياف لعلاج هذه الأعراض.

 

 

7. الصداع

 

 

قد تصاب بالصداع عندما تحاول الإقلاع عن التدخين. وذلك لأن النيكوتين يغير تدريجياً الرسل الكيميائي في الدماغ. فالاضطرابات الناجمة عن الإقلاع عن النيكوتين لها مجموعة متنوعة من الآثار النفسية والجسدية السلبية.

 

قد يكون الإقلاع عن التدخين أمرًا صعبًا، ولكن بمجرد اجتياز التحديات ستتمكن من الاستمتاع بجميع الفوائد. ستشهد تحسنًا في نظام المناعة والخصوبة والنوم والجلد والصحة العامة والرفاهية.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.