مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الراعي: حُكمنا بالجزمة ومرّت علينا ظروف صعبة

15-03-2023

محليات

أقامت أكاديمية بشير الجميل، وبمناسبة الذكرى الرابعة على انطلاقتها، قداساً ألهياً في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، ترأسه غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحضور النائب نديم الجميل، رئيس الأكاديمية المهندس الفراد الماضي، وحشد من خريجي الأكاديمية والطلاب وأهاليهم.

وقد القى الراعي عظة عبّر  عن : فكر بشير الجميّل ونوره مستمران اليوم من خلال الأكاديمية والفضل يعود إلى العمل الدؤوب لرئيسها ومؤسسها وادارتها التي خرجت حتى اليوم 700 صبية وشاب من النخب المتميزة". أضاف: "إن بشير الجميّل كان رجل دولة وهذه صفة نفتقد اليها اليوم في لبنان".

واعتبر الراعي انه "لن يكون سوى حلقة في سلسلة البطاركة المقاومين، وأن هذه السلسلة لم ولن تكسر، فالبطريركية المارونية مرت بظروف اقسى من التي نعيشها اليوم. إلا انها صمدت وتخطتها بفضل إرادة بطاركتها العظام، مؤكداً أن "دورنا كلبنانيين اليوم هو أن نبقى اقوى من الأحداث، صامدين غير خائفين ومتمسكين بتاريخ وطننا". أضاف: "حُكمنا بالجزمة ومرّت علينا ظروف صعبة وصمدنا وقاومنا وعلى الشباب التعلق بالوطن والا يسمحوا لليأس بالدخول الى قلوبهم وعقولهم لأن اليأس ممنوع في حياتنا".

وقد شدّد الراعي في النهاية على ضرورة الحوار بين كافة أفرقاء الوطن للوصول إلى الحقيقة وهي لبنان الجامع لكافة اللبنانيين. كما قرأ عدد من خريجي الأكاديمية نوايا تناولت الكنيسة، البطريرك، بشير والقضية، لبنان، الوجود المسيحي وعلى نية الأكاديمية لتكمل رسالتها ومسيرته. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما