مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مقتل شخص وإصابة 20 آخرين بحادث قطار مروع في مصر...

07-03-2023

عالميات

|

عربي بوست

قال مصدران أمنيان بمديرية أمن محافظة القليوبية المصرية، شمال العاصمة المصرية القاهرة، لرويترز إن شخصاً لقي حتفه وأصيب 18 شخصاً في حادث انحراف قطار عن القضبان، مساء الثلاثاء 7 مارس/آذار 2023 واصطدامه بجزء من الرصيف في محطة قطار مدينة قليوب التابعة للمحافظة.

 

في حين أوضح المصدران أن القطار كان في طريقه من العاصمة القاهرة إلى مدينة منوف بمحافظة المنوفية. وأضافا أن المصابين نقلوا إلى مستشفى شبرا الخيمة ومستشفى قليوب لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

 

كانت السلطات المصرية قد قالت، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية، إن تصادماً وقع في مدينة قليوب شمال العاصمة المصرية القاهرة، بين قطاري 557 منوف القاهرة مع قطار 550، مما أدى إلى خروج الأخير واصطدامه بالصدادات الحديدية.

 

القطار كان قادم من المنوفية

حيث نقلت الصحف المصرية عما قالت إنها مصادر، أنه أثناء مرور القطار 550 شبرا الخيمة منوف من التحويلة- اصطدم به القطار 557 منوف القاهرة، مما أدى إلى تحطّم العربة الأخيرة. وأضاف المصدر أن الحادث نتجت عنه إصابات ووفيات بالعربة الأخيرة لقطار 550، وإصابة عدد من المارة أثناء عبورهم السكة.

 

في سياق متصل، فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

 

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطناً، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة.

 

توقف حركة القطارات

فيما قال مصدر بوزارة النقل، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية، إن حركة القطارات على خط منوف توقفت بشكل كامل، خاصة أن الخط من الخطوط المفردة التي تستوعب قطاراً واحداً فقط، عدا المحطات التي تسمح بإجراء مقابلات للقطار.

 

في حين أمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق. كما انتقل فريق من النيابة العامة بالقليوبية لمكان وقوع حادث خروج قطار قليوب رقم 557 عن مساره بمحطة قليوب، والذي كان متجهاً من محطة رمسيس لمنوف، لمعاينة الحادث وملابساته.

 

فيما قال أحد الركاب، في تصريحات صحفية إن القطار الذي يحمل رقم 557 والذي خرج من محطة مصر في تمام الساعة السابعة مساء، لافتاً إلى أن سائق القطار كان يقود القطار بسرعة كبيرة، عند دخول محطة قليوب، حيث فوجئ الركاب بدخوله محطة قليوب دون تهدئة، مما أدى إلى خروج القطار عن مساره واصطدامه بالصدادات، ونتج عنه وقوع مصابين بين الركاب.

 

هذه ليست الحادثة الأولى التي تشهدها السكك الحديدية في مصر، فكثيراً ما تحدث صدامات بين القطارات على السكك الحديد وتتذرع السلطات بقلة المقررات المالية المخصصة لتطوير السكك الحديد.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما