مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حفرة عميقة في بعلبك تُثير الهلع بعد الهزّات الأرضية... وترقُّب لتحرّك رسميّ

04-03-2023

محليات

نفت زيارة الأمينة العامّة للمجلس الوطني للبحوث العلميّة الدكتورة تمارا الزين على رأس وفد ضمّ اختصاصيين من مركز البحوث، جميع ما أُثير من تهويل عن الهوة الطبيعية العميقة التي كانت قد أكتُشفت منذ أيّام في خراج بلدة بشوات في #بعلبك، وان العمل الأهم اليوم هو وضع سياج حديدي لحماية الأهالي، وفق ما أكّدته الزين لـ " النهار " في انتظار البيان الرسمي المتوقّع أن يصدر يوم غد من مركز البحوث، لشرح ماهيّة هذه الهوة، التي يزيد عمقها عن 12 متراً، وقد شكلت بفعل عوامل طبيعية إثر الهزات الأرضية وما لحقها من تردّدات.

وضمّ الوفد الذي أجرى الكشف على المكان لتحديد أسباب الهوة وخطورتها، كل من مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء الدكتورة مارلين البركس، مدير الأبحاث في المركز الوطني للاستشعار عن بعد الدكتور أمين شعبان، الدكتور محسن رحّال من الجامعة اليسوعية، أمين سر غرفة إدارة الكوارث والأزمات المهندس جهاد حيدر، في حضور النائب أنطوان حبشي، ورئيس بلدية بشوات حميد كيروز.

 

وناشد كيروز من خلال "النهار" الجيش التحرّك الفوري، ووضع سياج حديدي في أسرع وقت، نظراً، لتواجد الصيادين بكثرة ليلاً في المنطقة خلال هذا الوقت من السنة، وهو موسم صيد الأرانب، و"السليق ". بالإضافة إلى وجود الرعاة.

 

 

 

والجيش هو المخوّل الوحيد لوضع السياج الحديدية.

 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما