مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رغم نفي وكيله... هل مشوار صلاح مع ليفربول اقترب من نهايته؟

28-02-2023

رياضة

|

الشرق الاوسط

في الوقت الذي نفى فيه الكولومبي ذو الأصول اللبنانية رامي عباس، وكيل النجم الدولي المصري محمد صلاح، كل الشائعات التي تدور حول قرب مغادرة هداف ليفربول لفريقه الإنجليزي، نشرت شبكة «آنفيلد ووتش» البريطانية، أن تأهل النادي إلى دوري الأبطال الموسم المقبل سيكون هو الفيصل في بقائه أو رحيله.

وعلق عباس على خبر الشبكة البريطانية قائلاً على حسابه في موقع «تويتر»: «ما يتردد عن تفكير صلاح في الرحيل مجرد هراء... لم تتم مناقشة هذا أو التفكير فيه... لم يخطر ببالنا عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا».

ويعاني ليفربول من موسم كارثي على جميع الأصعدة، حيث فشل في الاحتفاظ بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، اللذين توج بهما في الموسم الماضي، كما ابتعد مبكراً عن صراع المنافسة على لقب الدوري الممتاز، وبات على مشارف الخروج من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في ذهاب ثمن النهائي بملعبه 2-5 أمام ريال مدريد الإسباني.

ويحتل ليفربول المركز السابع حالياً في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، بفارق 9 نقاط، خلف المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وذكرت تقارير إخبارية أن صلاح يبدو قريباً من الرحيل عن قلعة (آنفيلد)، بحثاً عن تحدٍ جديد، ربما يكون في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أو برشلونة الإسباني. وربما يكون شهر مارس (آذار) المقبل حاسماً بشكل كبير في تحديد مستقبل النجم المصري، سواء بإكمال مسيرته مع ليفربول التي بدأت قبل ما يقرب من 6 أعوام أو انتهائها.

ويشهد الشهر المقبل عدداً من اللقاءات الهامة لليفربول، سواء في بطولة الدوري الإنجليزي أو في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يجعل صلاح مطالباً بالتخلص من «لعنة» شهر مارس، التي لازمته في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وأحرز صلاح هدفاً وحيداً فقط خلال هذا الشهر في مختلف المسابقات أعوام 2020 و2021 و2022، فيما غاب نهائياً عن التسجيل عام 2019.

ويرى كثيرون أن مصير صلاح مع ليفربول سيكون مرهوناً بوجود الفريق في البطولة الأهم أوروبياً الموسم المقبل، والتي لم يغب عنها خلال الأعوام الـ11 الماضية سواء خلال وجوده مع بازل السويسري أو ناديي تشيلسي الإنجليزي وروما الإيطالي، ثم ليفربول الذي انضم لصفوفه في يونيو (حزيران) 2017.

ويرى صلاح أن الغياب عن دوري الأبطال سيفقده الكثير من قيمته التسويقية، التي تبلغ حالياً 80 مليون يورو، وفقاً لموقع (ترانسفير ماركت) العالمي، كما ستبعده عن منافسة نجوم القارة على جائزتي (الكرة الذهبية) أو (ذا بيست)، لأفضل لاعب في العالم.

ويتقاسم صلاح الرقم القياسي كأكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، مع النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا نجم تشيلسي السابق برصيد 44 هدفاً لكل منهما.

وخلال الشهر المقبل سيكون على ليفربول خوض مواجهة حاسمة مع ريال مدريد في ملعب (سانتياغو برنابيو) معقل الفريق الملكي، ويتعين على الفريق الإنجليزي الفوز فيها بفارق 4 أهداف من أجل الصعود لربع النهائي وهو الأمر الذي يبدو صعباً للغاية. كما يخوض ليفربول 4 مواجهات هامة في الدوري الإنجليزي أمام ولفرهامبتون غداً الأربعاء، قبل أن يستضيف غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الأحد المقبل، ثم يحل ضيفاً على بورنموث في 11 مارس، وبعد ذلك يلتقي فولهام في 18 منه. ويعلم صلاح وزملاؤه أنه لا مجال للتفريط في أي نقطة خلال اللقاءات الأربعة المقبلة، لا سيما أن الفريق تنتظره 3 مواجهات نارية بالبطولة في بداية أبريل (نيسان) المقبل أمام مانشستر سيتي وتشيلسي خارج ملعبه، ثم ضد آرسنال المتصدر في آنفيلد.

وفي ظل تكهنات عن احتمال مغادرة الأرجنتيني ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان وعودته لفريق بداياته برشلونة، انتشرت تقارير عن اهتمام النادي الباريسي بضم صلاح، وتم تسريب صورة للنجم المصري خلال اجتماعه مع القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان في يناير (كانون الثاني) الماضي. كما أشارت تقارير صحافية مطلع الأسبوع الجاري إلى أن صلاح تواصل مع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، لمناقشة تفاصيل انضمامه للفريق الكتالوني، حال عدم عودة ميسي. من جانبها، تبدو إدارة ليفربول التي تركت الجناح السنغالي ساديو ماني يرحل إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي رغم أنه كان عنصراً مهماً بالهجوم إلى جانب صلاح، منفتحة لقبول أي عروض تتعلق بالمهاجم المصري الذي يرتبط بعقد معهم حتى يونيو 2025، مقابل راتب أسبوعي هو الأعلى في تاريخ ليفربول (نحو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً)، والاستفادة من مقابل بيعه لتدعيم الفريق.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما