مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

زيلينسكي في ذكرى الغزو الروسي: سنهزم الجميع

24-02-2023

عالميات

|

رويترز

ألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطاباً قاتماً للشعب اليوم الجمعة في الذكرى الأولى للغزو الروسي الشامل لبلاده قائلاً بنبرة تحدي: "سنهزم الجميع".
وفي لقطات فيديو حصلت عليها وسائل الإعلام وحملت عنوان "عام الصمود"، ظهر الرئيس البالغ من العمر 45 عاماً، جالساً ويتذكر عندما وجه خطاباً على عجل للشعب الأوكراني العام الماضي بينما كانت كييف والعالم يتأهّبان للحرب.

وقال زيلينسكي في الخطاب الذي استمر 15 دقيقة: "في مثل هذا اليوم قبل عام، ومن نفس المكان في حوالي السابعة صباحاً، توجّهتُ إليكم بخطاب مقتضب لم يتجاوز 67 ثانية. نحن أقوياء ومستعدون لأي شيء. سنهزم الجميع. هكذا بدأت في 24 شباط 2022... أطول أيامنا وأصعب الأيام في تاريخنا الحديث. لقد استيقظنا مبكراً ولم ننم منذ ذلك اليوم".

وأعلن زيلينسكي أنّ بلاده لن تتوقف "طالما لم يعاقَب القتلة الروس"، مؤكداً أنّه "لن نغفر أبداً. لن نستكين طالما لم يعاقَب القتلة الروس. من قبل المحكمة الدولية أو بالعدالة الإلهية أو بأيدي جنودنا".
وفي ختام كلمته، قال زيلينسكي: "سنفعل كل شيء لتحقيق النصر هذه السنة... نحن أقوياء. نحن مستعدون لكل شيء. سننتصر على الجميع. لأننا أوكرانيا!".
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما