مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قوافل الإغاثة تتوالى من البقاع إلى سوريا

13-02-2023

محليات

|

الأخبار

على وقع هدير عشرات الشاحنات وسيارات الـ«بيك آب»، يتوالى وصول المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية إلى الأراضي السورية عبر المعابر الحدودية في البقاع الشمالي. صباح اليوم، انطلقت قافلة حزب البعث العربي الاشتراكي تحت عنوان «قانون قيصر تحت أقدامنا» باتجاه الأراضي السورية وتحديداً اللاذقية. أكثر من 50 سيارة من نوع بيك آب هينو و6 شاحنات للنقل البري وأكثر من 30 سيارة رباعية الدفع انطلقت من مدينة بعلبك باتجاه بلدة حوش السيد علي القصر ـ حمص ـ طرطوس ـ اللاذقية محمّلة بالمواد الغذائية والصحية والإنسانية، بالإضافة إلى مبلغ مالي يفوق المليار ليرة لبنانية، بحسب ما أكد لـ«الأخبار» أمين فرع بعلبك في حزب البعث، نزيه نون، الذي يرافق القافلة. وشدّد نون على أنّ «القافلة لن تكون الوحيدة وسيتبعها قوافل أخرى للوقوف إلى جانب متضرري الزلزال في سوريا، خصوصاً أنّ التبرّعات ما زالت مستمرة ومن المناطق اللبنانية كافة، وهذا ليس غريبا عن الشعب اللبناني».

وكانت القافلة الأولى من المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية التي تنظمها كشافة الإمام المهدي في حزب الله تحت شعار «رحماء» قد دخلت ليل أمس الأراضي السورية القافلة الأولى لمساعدة المنكوبين في سوريا. القافلة التي انطلقت من باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية وصلت مساء أمس إلى اللاذقية عبر الحدود اللبنانية السورية.

وبحسب ما يؤكد مسؤول في أفواج الخدمة المجتمعية في كشافة المهدي لـ«الأخبار»، فإنّ هذه القافلة لن تكون الأخيرة وحملة «رحماء» مستمرّة لمساعدة المتضرّرين من الزلزال في سوريا والدفعات اللاحقة ستنطلق باتجاه حلب ومناطق أخرى منكوبة في سوريا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما